jo24_banner
jo24_banner

النمس ل الاردن 24 : شمال غزة يعاني من ابشع حصار عرفه التاريخ

النمس ل الاردن 24 : شمال غزة يعاني من ابشع حصار عرفه التاريخ
جو 24 :

خاص _قال المتحدث الرسمي في الهلال الاحمر الفلسطيني رائد النمس ان شاحنات المساعدات التي تدخل الى شمال غزة غير كافية نظرا لوجود نحو ٧٠٠ الف نسمة لم يصلهم اي نوع من انواع المساعدات منذ بداية الحرب وتم الكشف عن حالات جوع شديد توفي على اثرها اطفال وكبار سن .  

 واضاف النمس ل الاردن ٢٤ ان الهلال الاحمر الفلسطيني يرحب باي جهد لادخال المساعدات سواء من معبر ايرز او المعابر الاخرى لتامين السكان المتواجدين في مناطق شمال غزة التي تتعرض لابشع حصار عرفه التاريخ الانساني اثناء الحروب . 


وبين النمس ان جميع مناحي الحياة متوقفة في شمال غزة ولا يوجد اي خدمات سواء صحية او اغاثية اضافة الى الصحية التي توقفت عن العمل منذ بداية الحرب . 

 وتابع النمس: مناطق الشمال بحاجة لكافة انواع المساعدات واهمها الغذاء والدواء والماء والكهرباء والصحة في ظل عجز كافة القطاعات عن العمل بسبب الحصار والتدمير الممنهج للبنية التحتية من قبل قوات الاحتلال.  

 وختم النمس حديثه قائلا: نحن امام واقع مؤلم واية جهود لادخال المساعدات يعتبر انقاذا لالاف النازحين سواء في مراكز الايواء او خارجها في ظل عدم توفر اية مقومات للحياة في قطاع غزة ونأمل ان يتم ادخال المزيد من الشاحنات خلال الايام المقبلة من خلال المعابر البرية .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news