2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تضارب حول سبب تأجيل حفل كانييه ويست في مصر

تضارب حول سبب تأجيل حفل كانييه ويست في مصر
جو 24 :

أعلنت الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي كانييه ويست (ييه)، تأجيل حفل الفنان في مصر، بعدما كان من المرتقب إقامته يوم 20 أبريل (نيسان) الجاري، أما الأسباب فتضاربت بين الجهات المصرية والجهة المنظمة للحفل.

وقبل ساعات، كشفت الشركة المنظمة للحفل في منشور عبر حسابها على إنستغرام عن تأجيل الحفل إلى موعد سيحدد لاحقاً خلال هذا العام.

وعزت التأجيل إلى طلب فريق عمل كانييه ويست، وتضارب مواعيد جولته الأخرى في أبريل (نيسان) الجاري.

وكان من المقرر إقامة الحفل في منطقة أهرامات "سقارة" بمنطقة الجيزة، لكنه واجه جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل بسبب سلوك كانييه الغريب خلال العامين الماضيين.


من جهتها، كشفت نقابة الموسيقيين موقفها من حفل كانييه ويست في الأهرام، حيث أكد رئيس النقابة في تصريح لمجلة "لها" نشر اليوم الثلاثاء أن النقابة لا تعترض على إقامة الحفل.

وأشار إلى أن الشركة المنظّمة للحفل حصلت على كل التصاريح الأمنية الخاصة بإقامة الحفل، كما سدّدت كل الرسوم المفروضة على مثل تلك الحفلات.

وكان المحامي عمرو عبدالسلام قد تقدّم بإنذار رسمي إلى الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، يطالبه فيه بعدم إصدار تصاريح إقامة حفل المغني الأمريكي.

وطالب في شكواه بوجوب فحص المحتوى الفني الذي سيُقدّمه ويست في حفله الغنائي، للتأكد من مدى اتساقه مع الهوية الثقافية المصرية.

هذا الجدل حول حفل ويست أعاد إلى الأذهان أزمة الرابر ترافيس سكوت، الذي تمّ إلغاء حفله العام الماضي بسبب هجوم كبير على مواقع التواصل.
وفي هذا السياق، علّق على هذا الحفل المحامي المصري عمرو عبدالسلام، الذي تسبّب في لفت الأنظار إلى خطورة حفل ترافيس سكوت، في مصر.

وذكر عبدالسلام في تصريح لصحيفة "النهار" أنه بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الأزمة.

وأكد أنه ليس ضدّ إقامة حفلات الأجانب في مصر، ولكن لا بد أن تتمّ بشروط وفقاً لما تنص عليه اللائحة الداخلية لنقابة الممثلين لتجنب حدوث أزمات كبيرة، مثلما كان سيحدث مع حفل ترافيس سكوت.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news