2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي : على المجتمع الدولي ان يفرض مقاطعة شاملة على المستوطنين والمستوطنات وليس حفنة منهم

البرغوثي : على المجتمع الدولي ان يفرض مقاطعة شاملة على المستوطنين والمستوطنات وليس حفنة منهم
جو 24 :

 خاص - طالب الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي المجتمع الدولي بفرض مقاطعة و عقوبات شاملة على جميع المستوطنات والمستوطنين و ليس حفنة منهم بعد الهجوم المنظم الذي تشنه عصابات المستوطنين على البلدات الفلسطينية .  

 واضاف البرغوثي ل الاردن 24  أن صمت المجتمع الدولي على الجرائم الإسرائيلية يشجع المستوطنين على شن هجمات مخططة و منظمة ضد سكان الضفة الغربية وبقيادة وتشجيع الوزراء المستوطنين الفاشيين  من امثال بن غفير وسموتويتش الذين لا يخفوا نواياهم بمحاولة تنفيذ تطهير عرقي شامل ضد الشعب الفلسطيني.  

 وبين البرغوثي أن  ما لايقل عن ١٥٠٠ من قطعان المستوطنين الإسرائيليين قاموا بحماية و مشاركة جيش الإحتلال بشن  هجوم على قرية المغير في منطقة رام الله وأطلقوا الرصاص الحي  على المواطنين العزل ، ما أدى الى استشهاد الشاب جهاد أبو عليا و جرح ما لايقل عن خمسة و ثلاثين فلسطينيا بالرصاص الحي، اثنان منهم كما أفاد مسعفو الاغاثة الطبية  و الهلال الاحمر في حالة خطرة. . 

  واشار البرغوثي الى ان  المستوطنين احرقوا  ما لا يقل عن اربعين بيتا و عدد من  المنشآت في القرية و ما زالوا يهاجمون القرية في ما يماثل هجوم قطعان المستوطنين على بلدة حوارة سابقا. 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news