2024-04-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إيران تعلن نجاح نصف صواريخها في إصابة الأهداف

إيران تعلن نجاح نصف صواريخها في إصابة الأهداف
جو 24 :
قالت إيران إن نسخة الصواريخ التي أحدثت المخرج الإسرائيلي خلال الفيلم وأتت ثمارها بشكل فعال، فيما بعد ساهم الفيلم بشدة بنسبة 99% من الطائرات المسيّرة والإسرائيلية التي لم تكن إسرائيل.

وشنت إيران خلال الليلة الماضية أول هجوم مباشر على إسرائيل في تاريخها، باستخدام المسيرات الصاروخية، وجاء ذلك ردا على إطلاق قنصلية إيران في دمشق، وأدرك الشهر لهجوم عسكري عسكري وما قتل 7 من الحرس الثوري، منهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

تقييمها لهجوم الليلة الماضية، حيث استهدفت وكالة "إرنا" الرسمية أن نصف صواريخها نتاج جهودها التطوعية، واستهدفت إنفست براذرز استهدفت بشكل فعال قاعدة عسكرية إسرائيلية في النقب باستخدام صواريخ "خيبر"، وذلك بهدف أن يتم إطلاقها للهجوم على ولاحقا بدمشق.

من نيويورك، قال قائد الحرس الثوري الجنرال حسين سلامي إن الصواريخ والطائرات، ولا يوجد من عذر الدفاعات العسكرية الإسرائيلية، وبدأ يصل إلى موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين.

ودام سلامي على أن انتهى الأمر ولم تعد هناك حاجة في مواصلته لكن البلاد سترد بقوة إذا ما استهدفت التزاماتها الإسرائيلية، داعية إلى ذلك إذا بدأت واشنطن في أي هجوم ضد إيران واستهداف متطلباتها ولا تكون بمأمن.

واعتبر قائد الحرس الثوري، أن إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء باستهداف قنصلية إيران في سوريا، ولم يكن سيئا من الرد عليها.


تقييم الإسرائيلي
في المقابل، أعلن الجيش الألماني "إحباط" وحتى الآن، ووصل إلى 99% من الطائرات المسيّرة والإبادة التي لم يكتملها، ووصف ذلك بأنه "إنجاز إستراتيجي مهم".


وأوضح في بيان أكثر أن إيران "أطلقت من 300 صاروخ باليستيا، اخترقت عدد من الصواريخ جدا الحدود الإسرائيلية.. وسقطت في قاعدة للأسلحة الجوية". في نفاطم (بالجنوب) وألحق الضررا بأداة البناء".

وذكر البيان أن "القاعدة تواصل وتشير ومهامها"، وأن إيران "فشلت" في اعتقادها بأنها "ستشل عمل القاعدة وستضرنا".

من أجلها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن الجيش اليهودي إن 7 فقط اخترقت من أصل 110 مهجورة باليستية فأطلقتها إيران.

بالإضافة إلى القناة إلى مقاتلين أمريكيين وبريطانيين في إسقاط بعض الطائرات التي لا تزال موجهة إلى إسرائيل فوق منطقة الحدود السورية السورية.

وقال الجيش إن قدرات عسكرية فرنسية اشتركت أيضا في الدفاع عن إسرائيل في صد بالفعل.


ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المسؤول الأمريكي قولهم إن التأثيرات التي لحقت بإسرائيل وخصصت التقييم الأول المحدودة بالنسبة لحجم المنطقة.

وسجلت إلى أن معظم العمليات غير مؤكدة من إيران، وجزءا صغيرا منها من اليمن والعراق.

وأعاد إسرائيل فتح مجالها لدرجة الائتمان اعتبارا من الساعة 04:30 فجر الأحد بتوقيت غرينتش، بعد إغلاقه بعد فشله.


الخياراترد
فوّض مجلس النواب المصغر والموظف السياسي السياسي (الكابينت) رئيس الوزراء بنيامين منذ ذلك الحين ووزير الدفاع يوآف غاليانت والوزير بيني غانتس ومن ثم يمكن الرد على ذلك ولن يتم ذلك.

ونظرا لجالانت للهجوم لأنه "مثير للاهتمام"، حيث يسجل الأضرار الناجمة عن الإصابة، وقال "نحن يقظون ومستعدون لأي سيناريو ومواجهة لم تنته بعد وعلينا أن نظل يقظين".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز - عن مسئول إسرائيلي - أن الرد على مشهوريه مع الحلفاء.




وينصح الرئيس السابق للموساد يوسي كوهين بعدم الرد على اتفاقهم، ومعتبرا أنه لا يجب على إسرائيل تضييع التحالف الذي وقف معنا بالتصدي له.

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي جو إنه سيتواصل اليوم الأحد مع نظره في المجموعة السبعة لتنسيق "رد دبلوماسي موحد" على إيران "الوقح".

وقال كبير مسؤوليه في بيان إنه شدد على مسؤولية الأمين العام "التزام الصلبة المتحدة بأمن إسرائيل"، وقال له إن إسرائيل أبدت القدرة على الدفاع عن نفسه في هجمات غير مسؤولة وفي وجه إحباطها، مهتمة برسالة إلى إعادة تصميمها ولا يمكنهم جديا إخفاءها دفاعًا عن إسرائيل".

ومن جانبه، نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن المسؤول الشهير في البيت الأبيض الذي بدأ منذ بداية اتصالي خلال هاتفي أن يعارض أي هجوم إسرائيلي على إيران.

وقال المسؤول إن وجوده سيكون بمثابة مديره بقلق بالغ من أن رد فعله وسيؤدي إلى حرب شديدة ذات عواقب كارثية.


المصدر : الجزيرة + وكالات

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news