jo24_banner
jo24_banner

المواصفات والمقاييس تتلف مستوردات مخالفة للمتطلبات الفنية

المواصفات والمقاييس تتلف مستوردات مخالفة للمتطلبات الفنية
جو 24 :

اتلفت مؤسسة المواصفات والمقاييس اليوم الاحد سبع حاويات معسل وعددا كبيرا من المواد المستوردة المخالفة للمتطلبات الفنية .

وقال مديرعام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن إن كوادر المؤسسة المنتشرة في المراكز الجمركية أتلفت منذ بداية الشهر الحالي 13200 جالون من الزيوت المعدنية و40500 كروز دخان و7حاويات معسل وتسعمئة طقم من الملابس الرياضية لمخالفتها القواعد الفنية الأردنية.

وأوضح أنه تمت أعادة تصدير 550 اسطوانة غاز لاحتوائها على غاز مخالف لمتطلبات القواعد الفنية الخاصة بالسلامة البيئية وتحمل منشأ بريطانيا وهي مستوردة من الصين وتحمل بطاقة بيان مضللة،إضافة إلى ثلاثة الاف وسبعمئة طرد من الزيوت الخاصة بالمركبات و20الف عبوة شامبو والفي جالون شحمة معدنية ومئتي طباخ غاز 24الفا و300 طرد من الأدوات المنزلية (ميلامين) بسبب مخالفتها للقواعد الفنية.

وبين الدكتور الزبن أن المؤسسة تابعت الشكاوى الواردة إليها فيما يتعلق بالمصاعد الكهربائية وكشفت على 167 مصعدا للتأكد من الأمور الفنية ومتطلبات السلامة العامة حفاظا على سلامة مستخدمي هذه المصاعد.

وانذرت مصنعين لمواد البناء ووجهت لفت انتباه لاخر لمخالفة أصحابها القواعد الفنية الإلزامية وذلك من خلال جولاتها الرقابية الميدانية المفاجئة على المصانع والتي شملت أكثر من 61 مصنعا.

ودعت المؤسسة المواطنين الى الإبلاغ عن جميع أنواع الشكاوى من خلال مركز الاتصال الوطني (5008080 )أومن خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة. "بترا"

تابعو الأردن 24 على google news