jo24_banner
jo24_banner

طلبة الهاشمية يرفضون الصعود في حافلات المتكاملة لرفع اجور النقل بشكل مضاعف

طلبة الهاشمية يرفضون الصعود في حافلات المتكاملة لرفع اجور النقل بشكل مضاعف
جو 24 :

رفض طلبة الجامعة الهاشمية الاحد الصعود في باصات الشركة التي تقوم بنقلهم من الجامعة الى موقف رغدان وموقف ياجوز لرفعها اجور النقل بشكل مضاعف وبدون ابداء اي اسباب.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد القرعان  ان الطلبة لديهم كل الحق بعدم الصعود الى باصات الشركة المتكاملة التي رفعت الاجور بشكل مفاجيء ونتيجة خلافات بينها وبين هيئة النقل العام، مبينا ان اجور نقل الطلبة مدعومة وليس لهم اي علاقة بعدم الاتفاق بين الشركة والهيئة باعتبار ان اي قضايا مالية هي من اختصاص الهيئة والشركة دون ان يكون الطلبة طرفا فيها.

واضاف ان مشكلة النقل بدأت منذ يوم الخميس الماضي حيث تم اجراء عدة اتصالات مع مدير عام الهيئة جميل مجاهد والذي وعد بحل المشكلة، الا ان الطلبة مازالوا يعانون منها، مبينا ان الجامعة تعمل على نقلهم بواسطة شركة اخرى الى مواقف الزرقاء ومنها يتنقلون بواسطة الحافلات التي تتوجه الى رغدان وياجوز.

واشار الى ان مثل هذه الافعال التي تقوم بها الشركة تسيء للجامعة ولطلبتها وتعمل على تأخير وصولهم الى محاضراتهم وفعالياتهم الاكاديمية وتؤثر بشكل عام على اوضاع الطلبة المالية المحدودة، مؤكدا ان ادارة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور كمال الدين بني هاني على اتصال مباشر مع الجهات ذات العلاقة لايجاد الحل النهائي لهذه القضية التي يعاني منها الطلبة منذ زمن طويل.

وبين الطلبة أنهم تفاجأوا برفع الشركة للأجرة على خط صويلح- الجامعة من 45 قرشا إلى 95 قرشاً، وعلى خط رغدان من 35 قرشا إلى 75، وهددوا بالاعتصام غداً في المجمعات التي تنطلق منها الحافلات إذا لم تعدل عن قرار الرفع داعين الى حل اية قضايا مالية تهم الشركة بعيدا عن مصالح الطلبة التعليمية . بترا

تابعو الأردن 24 على google news