jo24_banner
jo24_banner

روسيا واليابان تتفقان على زيادة التدريبات العسكرية بينهما

روسيا واليابان تتفقان على زيادة التدريبات العسكرية بينهما
جو 24 : اتفقت روسيا واليابان على زيادة التدريبات المشتركة بين قواتهما الدفاعية وتطوير التعاون الثنائي، في أول خطوة من نوعها بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء (كيوديو) اليابانية ان وزيري الخارجية والدفاع اليابانيين، فوميو كيشيدا، وإتسونوري أونوديرا، توصلا إلى اتفاق مع نظيرهما الروسيين، سيرغي لافروف، وسيرغي شويغو، خلال اجتماع أمني في طوكيو، حول زيادة التدريبات المشتركة في المجال الدفاعي، بإطار الأعمال الاستشارية المتعددة الأطراف والتي تشمل القضايا الأمنية في منطقة آسيا-المحيط الهادئ.

ويذكر أن الاتفاق يهدف إلى بناء الثقة بين اليابان وروسيا، في الوقت الذي تسعيان فيه إلى إحراز تقدم في المفاوضات لحل نزاع طويل على الأراضي، حال دون توقيع البلدين معاهدة سلام بعد الحرب العالمية الثانية.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا واليابان توترت بسبب النزاع الطويل على ملكية جزر الكوريل الواقعة شمال المحيط الهادئ والتي تقول موسكو انها انتقلت الى السيادة الروسية كـ"إحدى نتائج الحرب العالمية الثانية"، فيما تطالب طوكيو بالسيادة على الجزر وترى أن عقد معاهدة للسلام بين البلدين مرهون بموافقة روسيا على ضم الجزر الـ4 إلى اليابان.

يو بي أي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير