2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي: الأمانة تراجع إجراءاتها لفصل الشتاء

بلتاجي: الأمانة تراجع إجراءاتها لفصل الشتاء
جو 24 : قال أمين عمان عقل بلتاجي إن الأمانة باشرت بمراجعة إجراءاتها خلال فصل الشتاء وتعزيزها بعد آثار الحالة الجوية أمس والتي أدت لإغلاق نفقين بالعاصمة وحدوث تجمعات للمياه في عدد من المواقع.

واضاف أن الأمانة وبناء على ما حصل أمس على دوار صويلح والتأكد من الحاجة الى مناهل إضافية مساندة لتصريف مياه الأمطار باشرت بانشاء هذه المناهل لزيادة طاقتها الاستيعابية.

واوعز بلتاجي لكوادر الأمانة المعنية بتفقد حالة المناهل بصورة شاملة، حيث كان التركيز سابقا على المناهل الرئيسية في الأنفاق والميادين والطرق الرئيسية، حيث أسهم اغلاق بعض المناهل غير الرئيسية أمس بظهور تجمعات مائية.

ولفت الى ان الازمات المرورية التي حدثت أمس بفعل تساقط الامطار والبرد ساهمت في تأخر وصول آليات الامانة المختصة باعمال فتح المناهل للمواقع التي شهدت تجمعات للمياه وهو امر متوقع في ظل الاحوال الجوية التي سادت العاصمة امس.

وقالت الأمانة ان كوادرها تعمل منذ صباح اليوم على اعادة تنظيف خطوط تصريف مياه الامطار في نفقي الدوار السابع وسعيد خير بشكل كامل والتي تم فتحها امس بعد انسياب كميات كبيرة من الأتربة واوراق الشجر والعلب الفارغة اليها.

وأوضحت الأمانة ان نفق الدوار السابع تم اغلاقه بالتعاون والتنسيق مع إدارة السير بهدف ازالة مخلفات النفايات والأتربة التي انجرفت الى المناهل الواقعة داخله ولم يغلق بسبب تساقط الامطار او ارتفاع منسوب المياه.

واضافت ان ارتفاع منسوب مياه الامطار في نفق سعيد خير تم التعامل معه خلال ساعتين ونصف من قبل كوادر وآليات الامانة حال وصولها للموقع.

وعزت الأمانة سبب الإغلاقات وتجمعات المياه في بعض الطرقات نتيجة لتساقط كميات كبيرة من الامطار خلال فترة وجيزة وبما يعادل كمية الهطول في يوم واحد، وفق ماذكرته دائرة الأرصاد الجوية وهو ما فاق الطاقة الاستيعابية لمناهل التصريف إضافة لانجراف كميات كبيرة من الاتربة الى خطوط التصريف بسبب تفككها وجفافها خلال فصل الصيف والاوساخ واوراق الاشجار والاتربة ومخلفات مواد البناء.

واشار البيان الى ان الكوادر المعنية في دوائر ومناطق الامانة ستعمل على إعادة تفقد وتصويب اوضاع بعض مناهل تصريف مياه الامطار التي تم سرقة اغطيتها بفعل بعض العابثين والتصرفات اللامسؤولة ما ساهم في تراكم الاتربة وأوراق الاشجار والعلب الفارغة فيها بكميات كبيرة وبالتالي اغلاق بعض منها.

وتهيب امانة عمان بضرورة ابلاغها عن أي مشكلات وشكاوى في مناهل تصريف مياه الأمطار لمعالجتها على وجه السرعة من خلال ارقام مركز الطوارئ في تلاع العلي (5359971) (5359970) وهي خطوط قفز الي.
تابعو الأردن 24 على google news