jo24_banner
jo24_banner

ابو نوار : رفض بايدن ارسال نوع معين من القنابل لاسرائيل لعبة سياسية من اجل الانتخابات

ابو نوار : رفض بايدن ارسال نوع معين من القنابل لاسرائيل لعبة سياسية من اجل الانتخابات
جو 24 :

خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان الاحتلال يقوم بحرب  شاملة و مفتوحة في رفح  وليس كما يدعي انها عملية محدودة ، مبينا ان الحرب لا يمكن تجزئتها ، فالقصف الوحشي والعشوائي لا زال  مستمرا على كافة مناطق غزة والابادة الجماعية مستمرة  وبوتيرة متصاعدة واعداد الشهداء في تزايد .

واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان قصف مدينة رفح جاء في سياق ان الاحتلال يحاول الضغط على المقاومة للحصول على صفقة تبادل دون ان يقدم شيئا دون  تنازلات للخروج بصورة المنتصر .

وبين ابو نوار ان الاحتلال  يستطيع الاستمرار في توسيع الهجوم على غزه دون الحاجه إلى الاسلحه الامريكية ، مبينا ان الولايات المتحدة قامت بتزويد إسرائيل بالاسلحه الدفاعية  كصواريخ القبه الحديديه وترفض تزويده بقنابل ال ٢٠٠٠ باوند وقنابل ال ٥٠٠ باوند ، مشيرا الى ان الاحتلال تمتلك في مخازنه ما يكفي لاستمرار القتال ، لافتا الى ان هناك حلفاء اخرين  لن يتوانوا عن تزويدها   بما تحتاجه من اسلحة .
 
واشار ابو نوار الى ان ما تقوم به أمريكا وحديثها عن رفض تزويد اسرائيل بنوع معين من النقابة الفتاكة هي لعبه سياسية من اجل الانتخابات  استخدمت في كثير من الحروب وهي عبارة  عن رساله سياسيه امريكيه للضغط على إسرائيل ومن الصعب تجاهل الرسائل السياسيه الامريكيه وانذاراتها.  

وتابع ابو نوار ان الاحتلال ينوي التوغل في  مدينه رفح ويقوم بحشد  ١٣ لواء اضافة الى قوات اخرى  ويقدر عدد الجنود بنحو خمسين الف جندي، وحتى اللحظة قام جيش الاحتلال باقحام  لواءين هما  لواء ٤٠١ وهو لواء مدرع  للسيطرة على  معبر رفح  والثاني لواء  مشاه  ٨٤ الذي بدوره سيطر على  الطريق المودي للمعبر لمحاصرة رفح من الشرق.

وختم اللواء ابو نوار حديثه بالقول الاحتلال يقوم بتوسيع العمليه في رفح ، ومن المحتمل  ان يكون هدفه هو السيطره على حدود خط فيلادلفيا  وصولا الي شاطي البحر الابيض المتوسط للبحث عن الانفاق وتدميرها  والضغط شمالا نحو مدينة رفح، وهنا يأتي الدور المصري نظرا لكون العملية تمس سمعة مصر وهيبتها  وامنها القومي  وتعتبر الخط الاحمر ، مؤكدا ان  اسرائيل لن تجرؤ على  اللعب مع مصر الشقيقه نظرا لكون تداعيات هذا الامر  سيمس  امن واستقرار المنطقة برمتها .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news