2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصطفى البرغوثي: (5.3%) من الغزيين استشهدوا أو اصيبوا جرّاء قصف الاحتلال

مصطفى البرغوثي: (5.3) من الغزيين استشهدوا أو اصيبوا جرّاء قصف الاحتلال
جو 24 :


خاص - قال رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن نحو (1.4) مليون فلسطيني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة يعيشون ظروفا غير إنسانية على الإطلاق، حيث يضطرون إلى الفرار من مكان غير آمن إلى مكان آخر غير آمن تحت القصف الإسرائيلي العنيف، دون ماء أو طعام أو مأوى، مشيرا إلى أن معظمهم تعرّض للتطهير العرقي عدة مرّات نتيجة القصف الإسرائيلي الوحشي.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن جيش الاحتلال جدد غاراته الجوية المكثفة وقصفه المدفعي في المناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة، ما أجبر الآلاف على الفرار دون معرفة إلى أين يذهبون، لأنه لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة الصغير الذي تبلغ مساحته 140 ميلاً مربعاً.

وبيّن البرغوثي أن الفلسطينيين يتعرضون للإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعقاب الجماعي تحت سمع وبصر العالم أجمع، مبيّنا أن إسرائيل قتلت نحو (35) ألف فلسطيني في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، من بينهم ما لا يقل عن 17 ألف طفل، بالإضافة إلى أن هناك نحو (10) آلاف آخرون في عداد المفقودين تحت الأنقاض، واصابة نحو (80) ألف فلسطيني وسيموت الكثير منهم لأن إسرائيل دمرت أو ألحقت أضرارا بمعظم المرافق الطبية بما في ذلك (34) مستشفى من أصل (36).

وأكد البرغوثي أن (5.3%) من الفلسطينيين في غزة استشهدوا أو أصيبوا بالفعل، ولو حدث ذلك في الولايات المتحدة لكان العدد نسبياً بين القتلى والجرحى 18 مليون أميركي.

وتساءل البرغوثي: "متى سيوقف العالم المجرم المجنون نتنياهو من مواصلة جرائم الإبادة الجماعية؟".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news