2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمانة عمّان: أكثر من 50 مليون دينار قيمة إعفاءات غرامات الأبنية والأراضي

أمانة عمّان: أكثر من 50 مليون دينار قيمة إعفاءات غرامات الأبنية والأراضي
جو 24 :

قالت أمانة عمان الكبرى، الأربعاء، إن المبالغ المالية والغرامات التي سيتم إعفاء المواطنين منها وترتبط بضريبة الأبنية والأراضي تتجاوز 50 مليون دينار، فيما بلغت قيمة الغرامات التي سيتم إعفاء المواطنين منها والمترتبة على ضريبة المعارف 9 ملايين دينار وذلك وفقا لقانون العفو العام.

وقال المدير التنفيذي المالي في أمانة عمّان إبراهيم الزيود  إن التأخير في البت بقرار الإعفاء جاء للاستفسار من اللجنة المشكلة بقانون العفو العام والتي صدرت بالمادة رقم 6 من قانون العفو أن أي إشكالات أو اعتراضات أو تفسيرات يتطلب من أي جهة تقوم بتنفيذ قانون العفو أن توجه لهذه اللجنة هذه الاستفسارات.

وأوضح الزيود أن الغرامات التي كانت بحاجة إلى تفسير وتوضيح الإشكاليات حتى تقوم أمانة عمان بتنفيذها حسب قانون العفو العام هي الغرامات المترتبة على ضريبة الأبنية والأراضي والمسقفات والغرامات المترتبة على ضريبة المعارف بالإضافة إلى الغرامات المترتبة على المهن والصحة.

وأشار الزيود إلى أنه فور صدور قرار اللجنة بشمول هذه الغرامات بقانون العفو العام أعلنت أمانة عمان أمس الثلاثاء عن إيقاف خدمات الدفع الإلكتروني لضريبة الأبنية والأراضي والمسقفات والمعارف للسير بإجراءات الإعفاءات التي تمت على هذه الغرامات.

كما أعلنت أمانة عمان الكبرى، الأربعاء، انجاز أتمتة الإعفاء الخاص بغرامات ضريبتي الابنية والأراضي (المسقفات) والمعارف وعكسها على أنظمة خدماتها الإلكترونية.

وقال الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة في بيان صحفي إن جميع خدمات الأمانة الإلكترونية بما فيها الدفع الإلكتروني متاحة أمام المواطنين.

وأضاف ان شمول الإعفاء من غرامة ضريبتي المسقفات والمعارف يأتي استناداً لقرار رقم 3 الصادر عن اللجنة المشكلة حسب المادة 6 من قانون العفو العام برئاسة رئيس محكمة التمييز والذي اظهر بعد الدراسة لجميع الغرامات بأنها معفاة حسب قانون العفو العام ومن ضمنها غرامة المسقفات والمعارف.

المملكة


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news