jo24_banner
jo24_banner

خبير في الشؤون الاسرائيلية: مؤشرات على اقالات واستقالات بين اعضاء حكومة الاحتلال

خبير في الشؤون الاسرائيلية: مؤشرات على اقالات واستقالات بين اعضاء حكومة الاحتلال
جو 24 :

خاص - قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، إن الخلافات داخل حكومة الاحتلال بين المستويين العسكري والسياسي أصبحت تتعمّق، وهناك مؤشرات كبيرة على اقالات واستقالات بين أعضاء الحكومة خلال الأيام المقبلة ومن بينهم وزير الدفاع يوآف غالانت.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن24 أن غالانت في خطابه الأخير حمّل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن عدم تحديد أهداف العمليات العسكرية والحرب في غزة، وسيكون لذلك الخطاب تداعيات كبيرة، نظرا لكون الجيش في مهمة لا يعرف نهايتها، ولا يوجد بوصلة واضحة لدى الحكومة للحلّ في غزة.

وأشار الحنيطي إلى أن ما يجري في الكيان الصهيوني يذكّرنا بالأحداث ما قبل الحرب على غزة، عندما قرر نتنياهو إقالة غالانت وخرج الإسرائيليون إلى الشوارع لإعادته.

ورجّح الحنيطي أن يقوم نتنياهو بإجراء تعديلات على حكومته، وأقرب الاحتمالات ضم ليبرمان كوزير للدفاع ليتمكن من المحافظة على الائتلاف الحاكم، منوّها أن استقالة ايزنكوت وغالانت وغانتس وضمّ ليبرمان سيكون كارثيا.

وبيّن الحنيطي أن عمليات المقاومة الأخيرة ونجاحها بايقاع الخسائر الكبيرة في صفوف الجيش وبثّ العمليات اعلاميا، ساهم باحراج الحكومة واظهارها بأنها لا تستطيع تقديم انتصار على حماس والفصائل الأخرى، وسيكون لها تداعيات كبيرة خلال الأيام المقبلة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news