2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع الهيئة العامة في العقبة: ملتزمون بقرار مجلس النقابة

اجتماع الهيئة العامة في العقبة: ملتزمون بقرار مجلس النقابة
جو 24 : أنهي وفد مجلس نقابة المعلمين الأردنيين المُكون من أمين سر النقابة الأستاذ فراس الخطيب، وأمين الصندوق الأستاذ إبراهيم الحميدي، ورئيس لجنة العضوية والانتساب باسل الحروب، جولته بمحافظة العقبة بعقد اجتماع مع الهيئة العامة لمعلمي المحافظة وأولياء الأمور، في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز، ليطلعهم على أهم بنود الاتفاقية المبرمة مع وزارة التربية والتعليم وآخر المستجدات حول وقف الاضراب.

وقال الحميدي إن الغرض من هذا الاجتماع هو تفويت الفرصة على من يحاولون تشويه إنجاز النقابة بتوقيع اتفاقية السكن الوظيفي مع الوزارة.

وقال الحميدي إن حوار النقابة مع الوزارة أضاف شروطا ترضي المعلمين كزيادة الشقق السكنية للمعلمين من 40 إلى 50 شقة سنوياً.بالإضافة الى ضرورة وجود لجنة مشتركة تضع تعليمات ناظمة للمتنافسين على السكن الوظيفي.

وأكد الحميدي أن علاوة التجيير التي وردت بالاتفاقية ستعود بالفائدة على كل معلم تم تعيينه قبل عام 2006 ويدرس خارج مكان سكنه.

وشدد أمين الصندوق على أن هذه الاتفاقية ملزمة لجميع معلمي العقبة، وأي مخالفة يرتكبها المعلم يتحمل مسؤوليتها بنفسه.

وأشار إلى أن المعلمين سيقومون بتعويض الطلبة عما فاتهم من حصص دراسية خلال برنامج واضح يتم التنسيق مع مديرية التربية بخصوصه.

ومن جهة أخرى أثنى المعلمين وأولياء الأمور الجهود التي بذلها مجلس نقابة المعلمين لتغليبهم المصلحة العاملة وحل قضية السكن الوظيفي بطريقة ترضي جميع الاطراف.
تابعو الأردن 24 على google news