jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تلغي الاجازات دون راتب وعلاوات لموظفي الدولة.. ونمروقة توضح

الحكومة تلغي الاجازات دون راتب وعلاوات لموظفي الدولة.. ونمروقة توضح
جو 24 :


بينت إصلاحات نظام الموارد البشرية الجديدة ضمن خطة تحديث القطاع العام إلغاء مبدأ حجز شاغر للموظفين العاملين. 

 وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير تحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، إن منطلق الحكومة لإلغاء مبدأ حجز شاغر جاء لمنع هجرة الكفاءات الأردنية إلى الخارج. 

 ويسمح النظام الجديد للمجازين داخل الأردن سنة لتوفيق أوضاعهم وسنتين للعاملين خارج المملكة. 

 وسمح النظام الجديد بالإجازة بدون راتب لمدة لا تتجاوز 4 أشهر في السنة الواحدة، ومدة 8 أشهر طيلة خدمة الموظف في القطاع العام.

ومن جانبها، أوضحت وزيرة الشؤون القانونية نانسي نمروقة، السبت، بأن الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن سيتم تنظيمها. 

وأضافت نمروقة في تصريح صحفي على هامش اللقاءات الحكومية للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بعد عامين، أن نظام الموارد البشرية بتضمن فصل خاص وكامل يتحدث عن أنواع الإجازات، مؤكدة أنه لم يتم إلغاء أي نوع من أنواع الإجازات منها الإجازة بدون راتب لكن تم تنظيمها.

وأوضحت أن نظام الخدمة المدنية لم يحدد سقف للإجازة بدون راتب، لكن النظام الجديد حدد مدد تلك الإجازات ولم يمنعها، ولم يقيد حالات والأسباب التي سيحصل لها الموظف على تلك الإجازة.

وبينت أن الموظفين المجازين بدون راتب، جاءت لهم نصوص في نظام الموارد البشرية للمحافظة على حقهم في البقاء بتلك الإجازات إلى أن تنتهي مدتها، وسمح للمرجع المختص إذا كانت الإجازة داخل المملكة بتمديدها لمدة عام وإذا كانت خارجها بتمديدها لعامين، لكن ألزمهم عند انتهاء المدة بالعودة إلى مراكز عملهم.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news