2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الملكلة رانيا للعلوم وتكنولوجيا البيئة "يحصل على دعم خارجي بقيمة 300 ألف دولار

الملكلة رانيا للعلوم وتكنولوجيا البيئة يحصل على دعم خارجي بقيمة 300 ألف دولار
جو 24 :

حصل مركز الملكة رانيا لعلوم وتكنولوجيا البيئة في جامعة العلوم التكنولوجيا بالاشتراك مع المكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب في المغرب وبالتعاون مع جامعة توليدو وجامعة رود آيلاند و معهد جورجيا للتكنولوجيا على دعم خارجي لمشروع بعنوان:

“ The Use of Green Nanoparticles as a Biofouling-Resistant Agent in Reverse Osmosis Desalination”

بقيمة اجمالية تساوي 300 الف دولا أمريكي من قبل برنامج السياسات والبحوث والتنمية التابع للشبكة الدولية لمراكز التميز في مجال المياه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENW NWC PR&D program) . حيث أكدت المنظمة الداعمة ان هذا المشروع هو اول مشروع تم اختياره دون أي تعديلات على خطته.

وقالت الدكتورة منى أبو دلو مديرة مركز الملكة رانيا العبدالله لعلوم وتكنولوجيا البيئة في الجامعة، رئيسة فريق البحث الذي يضم أيضاً الدكتور هاني أبو قديس مساعد رئيس الجامعة، أن المشروع سيقوم بدراسة وتطويراغشية نانوية لاستخدامها في عملية التحلية.

حيث اكدت ابو دلو ان هذا التعاون الدولي سيكون له دورا فعالا في تعميق المعرفة العلمية في مجال التكنولوجيا النانوية وتطبيقها في عملية تحلية المياه من خلال عقد عدد من ورشات العمل التدريبية من قبل متخصصي التكنولوجيا النانوية في عملية التحلية وبمساهمة المؤسسات الحكومية والشركات المعنية إضافة الى توفير أجهزة متقدمة و دعم مالي لعدد من طلبة الدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا وسيساهم المشروع ابضا بتعزيز التعاون الدولي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والمؤسسات الأكاديمية في المغرب والولايات المتحدة.

أما على الصعيد الوطني فسيوفر المشروع نهجا شاملا وفريداً من نوعه في العمل والذي من المتوقع أن يلعب دورا هاما في سد الفجوة بين الموارد المائية التقليدية المتاحة و من الطلب المتزايد على المياه.

وأضافت الدكتورة أبو دلو بأن نجاح هذا المشروع سيعود بالنفع على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تحسين و تقليل التكلفة المستخدمة في تكنولوجيا التحلية خاصة وأن هذ ه المنطقة تعاني من ندرة المياه ونقص الطاقة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير