2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب العكور: رئاسة النواب تعطل اجتماعات اللجان النيابية

النائب العكور: رئاسة النواب تعطل اجتماعات اللجان النيابية
جو 24 :


خاص - انتقد النائب الدكتور محمد العكور رئاسة نتيجة "تعطيل عمل اللجان النيابية" ومنعها من عقد اجتماعات والقيام بواجباتها رغم أن المجلس مازال منعقدا ولم يتم حلّه، مؤكدا أن القرار غير مبرر وأدى إلى حالة من الفراغ الرقابي.

وأضاف العكور لـ الاردن24 أن العادة جرت أن تواصل اللجان عملها في حال فضّ الدورة، لكن النواب تفاجأوا بقرار الرئاسة منع عقد اجتماعات اللجان ودعوة الوزراء لحضور الاجتماعات، بحجة أن الحكومة تتحضر للانتخابات النيابية، متسائلا عن علاقة الحكومة بالانتخابات في ظلّ ادارتها من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات.

واتهم العكور رئاسة المجلس والمكتب الدائم بحجب نحو (20) سؤالا رقابيا تم توجيهها للحكومة "حفاظا على مشاعرها"، مؤكدا أن هذا الاجراء غير دستوري ويعتبر تعديا على دور النائب وتعطيلا لواجبه الدستوري بالرقابة والتشريع، متسائلا فيما إذا تحوّل المكتب الدائم للنواب إلى درع حماية للحكومة.

وبيّن العكور أنه قام بارسال (52) سؤالا نيابيا إلى الحكومة منذ أن أصبح نائبا، لم يجرِ ارسالها جميعا إلى الحكومة بسبب الرئاسة.

وعبّر العكور عن استيائه من ممارسات رئاسة المجلس ومنع النائب من ممارسة حقه الدستوري بالرغم من ان المجلس لا يزال منعقدا، مشيرا إلى أنه اضطر في مرّة للقاء السفير الاندونيسي في مكتبه بالسفارة بعد منعه ايضا من عقد لقاء داخل المجلس كان مخصصا لدعوة المستثمرين من هناك كونه رئيس لجنة الصداقة الاندونسية الاردنية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news