2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصطفى البرغوثي عن قرار مدعي عام الجنائية الدولية: لا يجوز مساواة الضحية بالجلاد

مصطفى البرغوثي عن قرار مدعي عام الجنائية الدولية: لا يجوز مساواة الضحية بالجلاد
جو 24 :


خاص - قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن قرار مكتب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان بتوجيه اتهام لرئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال يوآف غالانت واتهامهما بخرق القانون الدولي وارتكاب جرائم حرب وجرائم القتل والإبادة والتجويع والحصار والحرمان من وسائل الحياة ضد الشعب الفلسطيني مرحب فيه، معربا عن أمله في استمرار الملاحقة القانونية بحقهم.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن إصدار أوامر اعتقال ضد نتنياهو وغالانت من شأنه إرسال رسالة للعالم أن لا أحد محصن من القانون الدولي.

ورأى البرغوثي أن هذه الخطوة هي الأولى باتجاه إدانة جرائم الإبادة الجماعية التى ارتكبها حكام وجيش الإحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني ومحاسبتهم عليها، مؤكدا أنه لا يجوز المساواة بين الجلاد والضحية.

إلى ذلك، قال الدكتور مصطفى البرغوثي أن جيش الاحتلال يكرر في مخيم جنين والضفة الغربية جرائم الحرب التي يرتكبها في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه قتل متذ صباح اليوم سبعة شهداء، من بينهم رئيس قسم الجراحة في مستشفى جنين الحكومي د. أسيد جبارين وطفل ومُدرّس، وجرح عشرة آخرين في عملية إجرامية ما زالت مستمرة في مخيم جنين.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news