jo24_banner
jo24_banner

الحاج يترأس جلسة النواب والسرور والدغمي والطروانة يترشحون رسمياً

الحاج يترأس جلسة النواب والسرور والدغمي والطروانة يترشحون رسمياً
جو 24 :

بعد فض جلسة مجلس الأعيان عقد مجلس النواب اولى جلساته ليجري انتخاب رئيس المجلس الى جانب اربعة اخرين يمثلون ما يسميه النظام الداخلي للمجلس باعضاء المكتب الدائم ليشغلوا الى جانب الرئيس الجديد اربعة مواقع هي النائب الاول والنائب الثاني والمساعد الاول والمساعد الثاني.

وتولى رئاسة جلسة النواب قبل انتخاب الرئيس الأقدم في النيابة، ممثلاً بالنائب "محمد الحاج" وساعده أصغر عضوين حاضرين سناً، النائبين "حمزة أخو رشيدة ومحمد الرياطي".

وتم في مستهل انعقاد الجلسة تلاوة آيات من القرآن الكريم. وبعد ذلك تلاوة الإرادة الملكية السامية المتضمنة دعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع والارادة الملكية السامية بفض الدورة الاستثنائية.

وكان تم انتخاب النائب الحاج في مجلس النواب لأول مرة عام 1989 في مجلس النواب الحادي عشر. وقبل انتخاب رئيس المجلس سيتم انتخاب أو تسمية ثلاثة أعضاء يقومون بدور لجنة الانتخاب، حيث يعلن من يرغب عن ترشيح نفسه وتبدأ عملية الاقتراع، ويعلن رئيس السن اسم النائب الفائز الذي سيتولى قيادة المجلس طيلة سنة شمسية كاملة.

وقال الحاج لدى ترأسه الجلسة إن  الملك عبد الله الثاني رسم لنا من خلال خطبة العرش خارطة طريق تلبي طموحات وآمال شعبنا الكريم. وبعد أن أنهى الحاج حديثه، تم الطلب من النواب الراغبين بالترشح لرئاسة النواب برفع إيدهم، وترشح كل من : سعد السرور، عبد الكريم الدغمي، وعاطف الطروانة، وتم تشكيل لجنة للانتختاب مكونة من النواب: مصطفى العماوي، علي الخلايلة، وأحمد الهميسات.

ويصوت على انتخاب الرئيس اليوم (145) نائباً حيث ان  النائب محمود الهويمل وافته المنية قبل نحو شهرين، والنائب طلال الشريف فصل من عضوية المجلس، والنائب قصي الدميسي مجمد العضوية، فيما غاب عن الجلسة النائبان د. محمد البدري ود.مريم اللوزي عن الجلسة.

تابعو الأردن 24 على google news