jo24_banner
jo24_banner

ابو زيد : حروب الاستنزاف كابوس الجيوش النظامية

ابو زيد : حروب الاستنزاف كابوس الجيوش النظامية
جو 24 :

 خاص _ قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابو زيد ان اكثر ما تخشاه الجيوش النظامية هو حروب الاستنزاف ،مبينا ان ما يجري في جباليا ورفح هو بالضبط ما تحدث عنه الناطق الاعلامي باسم المقاومة الاسلامية حماس  ابوعبيدة في اخر ظهور له حيث اكد استعداد المقاومة لحرب طويلة الامد وحرب استنزاف . 

  واضاف ابو زيد ل الاردن 24  ان الاحتلال دفع بلواء جديد من قوات النخبة في عمليات رفح وهو لواء ناحال ما يفسر ارتفاع الخسائر في الوحدات المقاتلة في رفح والامر الاخر ان الاحتلال يرمي بكل اوراقه العسكرية في رفح املا في حسم المعركة قبل زيادة التورط بتوسيع العملية العسكرية هناك .   

واشار  ابو زيد الى ان  اخر ظهور للناطق الاعلامي باسم المقاومة ابوعبيدة كان في 17 ايار الجاري اي بعد 10 ايام من انطلاق عملية رفح ما يعني ان ابوعبيدة قد يخرج خلال الايام القليلة القادمة بخطاب اعلامي يوضح مجرى العمليات العسكرية ومحملا بخطوط عريضة ومقاطع مصورة تؤكد خسائر الاحتلال في رفح وجباليا . 

 وختم ابو زيد حديثه بالقول  ان اكثر ما تخشاه الجيوش النظامية هي عمليات الاستنزاف ، واكثر خطأ تكتيكي وقعت فيه قوات الاحتلال انها دفعت بقوات نظامية قاتلت قتال تقليدي في بيئة عمليات غير تقليدية .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news