jo24_banner
jo24_banner

جولة تايلور سويفت الفنية تنعش الاقتصاد الأوروبي

جولة تايلور سويفت الفنية تنعش الاقتصاد الأوروبي
جو 24 :
تواصل جولة مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت "إيراس" حصد النجاحات والإيرادات الضخمة حول العالم، وهو ما أسفر عن حركة مالية نشطة ساهمت في إنعاش اقتصاد الدول الأوروبية، حيث تحيي فيها عروض الموسم الجديد من الجولة.

وأوضح تقرير لمصرف "بنك أوف أمريكا كورب"، نقل تفاصيله موقع "إن دي تي في" أن تباطؤ نمو الاقتصاد الأوروبي وجد الخلاص على يدي عشاق سويفت الذين يسافرون إلى أوروبا لحضور حفلات جولتها.
وكانت إيرادات جولة "إيراس" التي بدأت في مارس (آذار) 2023، وتضمنت 52 حفلاً، قد تجاوزت المليار دولار، فيما حقق فيلم "إيراس" الذي عُرض بداية من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، حوالي 129 مليون دولار من حول العالم.



22% زيادة إنفاق
ذكر رئيس الخدمات المصرفية آرون ليفين أن إنفاق عملائه المصرفيين ارتفع بنسبة 22% في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو (أيار) الجاري، وهي الفترة التي قدمت سويفت عروضها في المدينة.
ورغم غياب معلومات رسمية تربط بين تواجد سويفت في المدينة وارتفاع الإنفاق المصرفي، لكن ليفين اعتبر "أنه الاستنتاج المنطقي الوحيد لزيادة الإنفاق هو حجوزات الفنادق للقادمين من الخارج من أجل الحفلات، إضافة إلى إنفاقهم خلال فترة إقامتهم.
واعتبر أن الأمر لن يقف عن حدود باريس، بل المدن الأوروبية الأخرى تتطلع إلى تعزيز مماثل لاقتصادها من خلال تدفق الحجزوات على العروض المقبلة في مدن لندن، ميلانو وفيينا، ما سيوفر دفعة للاقتصاد الأوروبي الراكد.

4% زيادة عن 2023
وفي جميع فروعه حول العالم، أعلن "بنك أوف أمريكا" عن زيادة في الإنفاق تراوحت بين 3 و4% زيادة عن العام 2024، في المدن التي حلت فيها عروض سويفت منذ مطلع 2024.
ورغم انخفاض أرصدة الحسابات من أعلى مستوياتها ما قبل تفشي وباء كورونا، إلا أنه – حسب ليفين – ساهم المستهلكون الأثرياء بالدرجة الأولى، ثم الطبقات المجتمعية الأخرى بحركة الاقتصاد من خلال بطاقات الائتمان واستخدام الحسابات المصرفية.

تحفيز الاقتصاد والسياحة
ذكر مصدر للموقع، لم تكشف عن اسمه، أن المدن التي تحل فيها سوفت حول أنحاء العالم تجني فوائد اقتصادية كبيرة جداً، حيث ينفق المستهلكون على عروض الترفيه المباشرة الكثير من الأموال.
واستشهد المصدر بالزيادات الضخمة في الإنفاق التي حققتها مدينة بيتسبرغ الأمريكية، عند حلول سويفت فيها خلال يونيو (حزيران) الماضي، مقارنة بالإنفاق خلال الأشهر الأخرى من العام.
ونقل تصريحاً سابقاً لبنك الاحتياطي الفيدرالي "ذكر فيه أن الجولة الفنية ساعدت في تحفيز السفر والسياحة في المنطقة".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news