2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي : الاحتلال يواجه تسونامي من الحصار الدولي ،انها بداية النهاية للنظام الاستعماري الاسرائيلي

البرغوثي : الاحتلال يواجه تسونامي من الحصار الدولي ،انها بداية النهاية للنظام الاستعماري الاسرائيلي
جو 24 :

 خاص - طالب  الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي بفرض عقوبات على دولة الاحتلال لاجبارها على تنفيذ قرارات المحاكم الدولية وبخاصة قرار محكمة الدولية الذي صدر بالامس والذي طالب الاحتلال بوقف العمليات العسكرية في رفح .  

 واضاف البرغوثي ل الاردن 24 نعرف أن حكومة  إسرائيل ستتمرد على القرار  و لذلك لابد من فرض عقوبات واللجوء الى اجراءات تلزم حكومتهم المتطرفة بقرارات المحاكم الدولية  ، على اسرائيل ان تسمح  لفريق تحقيق محكمة العدل الدولية بدخول قطاع غزة والمباشرة في التحقيق بجريمة الابادة الجماعية . 

 كما طالب البرغوثي محكمة العدل الدولية أن تصدر  قرارا بوقف جميع أعمال الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة و سحب قواتها بالكامل من القطاع.  ووصف البرغوثي الوضع في غزة بالكارثي حيث لا يوجد مكان امن ولا غذاء ولا دواء ولم يعد هناك قدرة على العيش بالنسبة للمواطنين .  

واشار البرغوثي الى ان الاحتلال يواجه تسونامي من الحصار الدولي من خلال قرار محكمة العدل الدولية والاعتراف بالدولة الفلسطينية اضافة الى القرارت التي ستصدر لاحقا عن محكمة الجنايات الدولية  

 وختم البرغوثي حديثه بالقول : اسرائيل تعترف انها تواجه حربا وجوديه في غزة  وفي الجقيقة انها لن ولم تستطيع  مواصلة عدوانها "هذه الحرب" لاسابيع وليس لثمانية اشهر   لولا الدعم الامريكي والفرنسي والبريطاني . المهم في هذه الازمة سقوط سريع ان اسرائيل دولة ديمقراطية بعد ان تكشفت والتطرف هذا الكيان الذي شارف على السقوط "انها نهاية النظام الاستعماري الاسرائلي".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news