2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات الصحية : قائمة جديدة لشركات الادوية المقاطعة خلال ايام

النقابات الصحية : قائمة جديدة لشركات الادوية  المقاطعة خلال ايام
جو 24 :

خاص  - اكد ممثلو النقابات الصحية في لجنة المقاطعة التزام القطاع الصحي بالمقاطعة ورفض التعامل مع الشركات التي تدعم الاحتلال سواء كان لديها مصانع او مراكز بحثية داخل  الاراضي الفلسطينية المحتلة. 


واضاف نقابيون في لجنة المقاطعة  ل الاردن 24 ان نسبة الالتزام بمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال مرتفعة جدا نظرا للاعلان عن البدائل سواء كانت ادوية او مكملات او حليب اطفال او منتجات الاخرى .

وحول ذلك اكد رئيس لجنة المقاطعة النقابية الصحية الدكتور رشيد ابداح ان اللجنة تقوم بمراجعة شهرية لقائمة الشركات التي يتم الاعلان عن مقاطعتها بعد التاكد من وجود مراكز بحثية او مصانع او داعمة للاحتلال في الاراضي المحتلة والمستوطنات ، مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن شركات جديدة نهاية الاسبوع الحالية وسيتم تحديث القائمة الموجودة حاليا .

واضاف ابداح ل الاردن 24 ان اللجنة اعلنت عن 12 شركة منذ الاعلان عن تشكيلها وتدرس حاليا اضافة شركة جديدة او عدة شركات بعد ان تم البحث عن علاقاتها مع الاحتلال وانطباق المعايير التي وضعتها اللجنة عليها .

وبين ابداح ان اللجنة وضعت معايير واضحة حول الية الاعلان عن المقاطعة وفي حال انطباق الشروط على اي شركة فانه  يتم ادراجها على القائمة ، منوها ان اللجنة اطلقت موقعا الكترونيا للاطباء والصيادلة واطباء الاسنان لمعرفة البديل عن تلك المنتجات .

واشار ابداح الى ان اللجنة مكونة من ممثلين عن نقابة الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة وتعقد اجتماعات دورية لمراجعة المعلومات التي تردها عن الشركات التي تتعامل مع الاحتلال ،مؤكدا ان اللجنة تقوم بالاعلان عن الشركات والمنتجات والبدائل حتى يتمكن المواطنون من شرائها .

من جانبه اكد ممثل نقابة اطباء الاسنان الدكتور فاخر دعاس ان اللجنة تقوم بمراجعة كافة الشركات التي ترد اسماؤها الى اللجنة وتخاطب كافة الجهات للتاكد من المعلومات التي ترد اليها وفي حال ثبت تعاملها مع الاحتلال يتم ادراجها في القائمة .

واضاف دعاس ل الاردن 24 ان اللجنة وفرت موقعا الكترونيا يستطيع الاباء والصيادلة التاكد من البدائل وتوفرها بالسوق المحلي .

واشار دعاس الى ان اللجنة تقوم بدراسة الاعلان عن احدى الشركات خلال الاسبوع الحالي بعد التاكد من المعلومات التي وردت اليها، لافتا الى ان نسبة الالتزام بالمقاطعة مرتفعة جدا .

من جانبه قال ممثل نقابة الصيادلة الدكتور رامي عواد ان النقابات الصحية الثلاث تقوم بابلاغ كافة المنتسبين عن الشركات التي يتم الاعلان عن مقاطعتها بعد ادرجها في القائمة .

واضاف عواد ل الاردن 24 ان القائمة تتضمن 12 شركة وسيتم الاعلان قريبا عن شركات جديدة بعد الانتهاء من دراسة ملفاتها .

وبين عواد ان اللجنة تقوم بابلاغ الشركات عن اسباب المقاطعة ، مشيرا الى انه يمنع على منتسبي  النقابات الصحية التعامل مع هذه الشركات او رعاية اية مؤتمر او نشاط تدعو له  .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news