2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رئيس بلدية الفحيص يطالب "لافارج" بالاعلان عن رؤيتها بخصوص اراضي الفحيص

رئيس بلدية الفحيص يطالب لافارج بالاعلان عن رؤيتها بخصوص اراضي الفحيص
جو 24 :


خاص - طالب رئيس بلدية الفحيص، عمر عكروش، إدارة مصنع الاسمنت "لافارج" بالإعلان عن رؤيتها حول ما تبقى من أراضٍ في المدينة بعد صدور قرار محكمة الاعسار بتخصيص نحو (310) دونمات للبنوك المحلية كسداد لديونها.

وقال عكروش لـ الاردن24 إن هناك نحو (1650) دونما لا تزال موجودة باسم الشركة، ويجب أن تستفيد منها المدينة لإعادة تنظيمها، بحيث تكون جزءا من التنمية وجذب الاستثمارات للمنطقة والتخفيف من الأزمات المرورية كون الأراضي تقع وسط المدينة.

وبيّن عكروش أن هذه الأراضي بحاجة إلى تعامل خاص ضمن نظام استعمالات الأراضي والتنظيم، ويجب أن تكون لخدمة المدينة بحيث تكون منطقة استثمارية.

وكشف عكروش عن إعداد البلدية مخططا شموليا، وهو موجود لدى وزارة الادارة المحلية قيد الدراسة مع ادارة الشركة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توافقا للاستفادة من تلك الأراضي.

ومن جانبه، قال الناشط الاجتماعي، الزميل الصحفي حازم عكروش، إن البلدية هي صاحبة الاختصاص كونها المسؤول عن التنظيم ووضع المخططات الشمولية، ويجب ان يكون لها قرار في هذا الملف حسب القانون ونظام استعمالات الأراضي.

وأضاف عكروش لـ الاردن24 أن أبناء المنطقة عانوا من التلوث البيئي والأمراض بسبب وجود المصنع، ويجب أن يتمّ استغلال واستخدام الأراضي لخدمة وتنمية أبناء المنطقة وللمساهمة في التنمية السياحية.

وأشار عكروش إلى ضرورة الأخذ بما ورد في تقرير لجنة التخاصية التي كان يرأسها الدكتور عمر الرزاز بشأن أراضي الفحيص.

ولفت عكروش إلى أن المدينة تحتاج إلى مساحات الأراضي لإقامة العديد من المشروعات الكبرى ومنها اقامة قصر للمؤتمرات وفنادق سياحية ومنتجعات ومنطقة معارض ومسرح وحدائق عامة تساهم في تنمية المنطقة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news