2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان كان السينمائي 2024

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان كان السينمائي 2024
جو 24 :

 

انتهى مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 بعد أسبوع من العروض السينمائية والتنافس القوي بين الأفلام والمخرجين من مختلف أنحاء العالم.

انطلق المهرجان في 14 مايو/ أيار واختتمت فعالياته قبل ساعات بإعلان الجوائز التي حصدتها الأفلام المشاركة في هذه الدورة.

تنافس ما يقارب من 186 فيلما على مجموعة من الجوائز المرموقة خلال حفل الختام، حيث تم تقسيمها إلى مسابقات مختلفة تشمل المسابقة الرسمية ومسابقة "نظرة ما"، بالإضافة إلى جوائز خاصة وتنويهات لأعمال مميزة.



 
فاز فيلم "Anora" للمخرج الأمريكي شون بيكر بجائزة السعفة الذهبية، وهي الجائزة الأهم في المهرجان.

بينما فاز جيسي بليمنز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "Kinds of Kindness"، وحصدت كل من كارلا صوفيا غاسكون، زوي سالدانا، سيلينا غوميز وأدريانا باز جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "EMILIA PÉREZ".

في قائمة الجوائز أيضًا، حصل فيلم "The Man Who Could Not Remain Silent" للمخرج نيبوجشا سلييبكوفيتش على جائزة أفضل فيلم قصير، وحصد فيلم "Bad for a moment" للمخرج دانيال سواريز تنويهًا خاصًا لأفضل فيلم قصير.

كما حصدت "كورالي فارجيت" جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "The Substance"، وفاز المخرج ميغال غوميز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم "GRAND TOUR"، وحصل هافدان أولمان توندي على جائزة أفضل أول تجربة سينمائية عن فيلم "Armand".



فيلم «أنورا» يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان 2024.. ما قصته؟
مسابقة نظرة ما
فيما يتعلق بمسابقة "نظرة ما"، حصدت الممثلة أنسويا سينجوبتا جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "The Shameless"، وفاز أبو سنغاري بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "The Story of Souleymane".

وحصل على جائزة أفضل مخرج كل من رانجانو نيوني عن فيلم On Becoming a Guinea Fowl، وروبرتو مانفريني عن فيلم The Damned.

كما حصل الفيلم السعودي "نورة" للمخرج توفيق الزايدي على تنويه خاص من لجنة التحكيم، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، المخرج بوريس لوجكين عن فيلم The Story of Souleymane.

وحصد فيلم Black Dog جائزة أفضل فيلم للمخرج جوان هو، وذهبت جائزة الشباب لفيلم Vingt Dieux للمخرج لويز كورفوازييه، وحصد جائزة الشباب الفيلم الروائي الطويل Vingt Dieux للمخرج لويز كورفوازييه.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news