2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العرموطي ينتقد استمرار العلاقات الدبلوماسية بين الاردن والكيان الصهيوني.. ويستهجن الصمت العربي

العرموطي ينتقد استمرار العلاقات الدبلوماسية بين الاردن والكيان الصهيوني.. ويستهجن الصمت العربي
جو 24 :


خاص - انتقد النائب المحامي صالح عبدالكريم العرموطي عدم انضمام الأردن إلى دعوى الإبادة الجماعية التي أقامتها دولة جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، واستمرار العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والكيان الصهيوني، سيّما بعد إعلان المحكمة الجنائية الدولية أن رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو مجرم حرب.

واستهجن العرموطي صمت الدول العربية على ما يرتكبه جيش الاحتلال من مجازر، بل وهرولة بعض الدول العربية لتطبيع العلاقات مع هذا الكيان الغاصب، خاصة في ظلّ العزلة الدولية التي أصبح يعانيها الكيان جرّاء الحرب على غزة، متسائلا: "كيف تقيم هذه الدول علاقات مع مجرمي حرب؟".

وقال العرموطي لـ الاردن24 إن بعض الأنظمة العربية أثبتت ارتباطها بعلاقات وثيقة مع العدوّ الصهيوني، فيما لم تنضم أيّ دولة إلى دعوى الإبادة الجماعية التي أقامتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

وأضاف العرموطي أن العالم من حولنا يحترق، والمراهنة على العدوّ خاسرة، كما لا يجوز أن يستمرّ ربطنا باتفاقيات مع هذا العدوّ المجرم، ويجب على الدولة العميقة وأصحاب القرار التنبّه لهذا الأمر.

ولفت العرموطي إلى أن اعتراف (15) دولة في اوروبا بالدولة الفلسطينية، بمثابة نزع اعتراف عن وجود الكيان الصهيوني، كما أن قرار محكمة العدل الدولية سيشكّل رافعة للمحكمة الجنائية الدولية، واصفا تلك القرارات بأنها "تجريم للاحتلال الذي يرتكب المجازر والإبادة الجماعية في غزة وفلسطين المحتلة".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news