2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حالة عدم استقرار جوي وتوقعات لزخات مطرية شرقي المملكة

حالة عدم استقرار جوي وتوقعات لزخات مطرية شرقي المملكة
جو 24 :


يكون الطقس الثلاثاء، دافئا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا نسبيا إلى حار في باقي المناطق، فيما تتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات الظهيرة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

ويتوقع هطول زخات من المطر لفترة قصيرة ولاسيما في شرق المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار، خصوصا في الأجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من، خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خصوصا في الأجزاء الجنوبية والشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 31 - 16 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 14، وفي المرتفعات الشمالية 26 - 13 وفي مرتفعات الشراة 27 - 12, وفي مناطق البادية 36 - 17 وفي مناطق السهول 31 - 16, وفي الأغوار الشمالية 37 - 18, وفي الأغوار الجنوبية 40 - 21، وفي البحر الميت 39 - 20، وفي خليج العقبة 39 - 22 درجة مئوية.

وبحسب التقرير، تنخفض الأربعاء، درجات الحرارة قليلا، ويكون الطقس معتدلا في أغلب المناطق، وحارا نسبيًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

ويبقى الطقس يومي الخميس والجمعة، معتدلا في أغلب المناطق، وحارا نسبيًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news