2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"اهل الهمة" توضح اسباب مقاطعتها انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة الجامعة الاردنية

اهل الهمة توضح اسباب مقاطعتها انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد طلبة الجامعة الاردنية
جو 24 :


أعلن أعضاء كتلة "أهل الهمة" في اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، صباح الثلاثاء، مقاطعته انتخابات الهيئة التنفيذية للاتحاد، وذلك نتيجة "التدخلات الخارجية التي قادتها إحدى الجهات" في الانتخابات التي أجريت اليوم.

وقالت كتلة أهل الهمة في بيان وصل الاردن24 إنه "رغم سعينا الحثيث لإنجاح التجربة الديمقراطية في الجامعة الأردنية من خلال المشاركة الفاعلة في انتخابات اتحاد الطلبة، ورغم حصول كتلة أهل الهمة على أكثر من 50% من أصوات الطلبة 45% من عدد المقاعد، إلا أن حجم الضغوط والتدخلات الخارجية التي قادتها إحدى الجهات ذات النفوذ وبإشراف مباشر من شخصيات ذوي سلطات عليا يعملون بها، وتعرض لها أعضاء منتخبون من مختلف التيارات .... أدى إلى إفساد هذه التجربة الحديثة".

وأعلنت الكتلة انضمامها إلى عدد من المستقلين الذين أعلنوا مقاطعتهم لانتخابات الهيئة التنفيذية للاتحاد نتيجة هذه الضغوطات، مؤكدة عدم مشاركتها اليوم في انتخابات الهيئة الإدارية.

وفي السياق، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة الأردنية اكتساح تحالف الطلبة من تيار النشامى والوطنيين والمُستقلّين في الجامعة الأردنية تنفيذية اتحاد طلبة الجامعة.

وأظهرت النتائج، الثلاثاء، فوز الطالب نور الدين آل خطاب بمنصب رئيس اتحاد الطلبة، فيما فاز الطالب أوس الرحامنة العبادي بمنصب نائب الرئيس أما موقع أمين الصندوق فقد فاز فيه الطالب علي الحوامدة، وفاز بمنصب أمين السر الطالب أسامة المومني.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news