jo24_banner
jo24_banner

وفاة "كابتن" أفلام الأكشن في لبنان فؤاد شرف الدين

وفاة كابتن أفلام الأكشن في لبنان فؤاد شرف الدين
جو 24 :
أعلنت نقابة ممثلي المسرح والسينما في لبنان أنّ الممثل اللبناني فؤاد شرف الدين شرف الدين فارق الحياة عن 83 عاماً، اليوم الثلاثاء، في أحد مستشفيات بيروت "حيث كان يُعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه" قبل عدة أسابيع.



ووفق ما جاء في بيان النقابة فإن الراحل "كان يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، خصوصاً أنّ كل من عرفه يعلم تماماً مدى عزيمته القويه وصموده ومقاومته لكل المحن".

واختتمت النقابة بيانها: "نقابة الممثلين تنعى الكابتن فؤاد شرف الدين، وتتقدم لكل من عائلته ومحبيه والجمهور اللبناني والعربي بأحر التعازي. رحم الله فؤاد شرف الدين "شاك نورس العرب” واسكنه فسيح جناته".


ونعى نقيب الممثلين نعمة بدوي النجم عبر صفحته على "فيسبوك"، بأن "النجم الكبير أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام، وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات".

وعلّق عدد من النجوم اللبنانيين على خبر رحيل شرف الدين الذي طبع حقبة من تاريخ السينما والتلفزيون في لبنان، حيث وصفه الممثل باسم مغنية بـ"بطل طفولتي".

أيقونة سينمائية
حقق شرف الدين شهرة واسعة بأدواره في أفلام الحركة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ومن أهمها "الممر الأخير" و"المجازف" و"القرار" و"نساء في خطر" و"المتوحشون" و"حسناء وعمالقة".


وفي الأعمال الدرامية، شارك في عدة أعمال منها العقرب، كيندا، ديالا، زمن الأوغاد وغيرها.
ولاحظ أنه "كان دائماً يؤدي دور ضابط الأمن، لذا لُقِّب بالكابتن محافظاً على القانون وعلى هيبة الدولة"، وقد كُرم، الفنان الراحل، مؤخراً، بمنحه درع "أيقونة السينما اللبنانية".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news