jo24_banner
jo24_banner

السيدة النيجيرية الأولى لبنات شعبها: لا تقلّدوا ميغان ماركل!

السيدة النيجيرية الأولى لبنات شعبها: لا تقلّدوا ميغان ماركل!
جو 24 :
رغم مرور أسبوعين على اختتام زيارتها إلى نيجيريا، تعرضت دوقة ساسكس ميغان ماركل لانتقادات شديدة من قبل السيدة الأولى في نيجيريا بسبب ملابسها التي ارتدتها خلال زيارتها إلى الدولة الإفريقية.

وكانت ماركل وزوجها الأمير هاري قد وصلا إلى نيجيريا يوم 10 مايو (أيار) الجاري، في زيارة رسمية استمرت لثلاثة أيام، بدلّت خلالها الكثير من الملابس التي اعتبرتها "النيجيرية الأولى" بمثابة أزياء مهينة.
جاء كلام السيدة الأولى في نيجيريا السيناتورة أولوريمي تينوبو في سياق خطاب ألقته يوم أمس، لمناسبة مرور عام على تولّي زوجها الرئيس بولا تينوبو منصبه.


توقفوا عن تقليد الغرب
وخلال كلمتها التي ركزت فيها على دور المرأة النيجيرية في نهضة بلدها، طالبت النساء والفتيات إلى الحفاظ على تقاليدهم وعدم تقليد الغربيات أمثال ميغان ماركل، التي أتت إلى البلد الإفريقي، ونقلت معها أزياء مليئة بالعري، على حد وصفها.
وأكدت أن ما يقدمه الغرب للأجيال الصاعدة تحت شعار العصرية ما هو إلا انحطاط وعري.

كما انتقدت حفل "ميت غالا" الأمريكي لأنه يحمل الكثير من العري في إطلالات المشاهير، مشددة على أن هذا الأمر غير موجود في الثقافة النيجيرية.

جدل عبر مواقع التواصل
سرعان ما تناقل رواد مواقع التواصل، وخصوصاً منصة "إكس"، مقطع فيديو للسيناتورة تينوبو وهي تنتقد ميغان. وقسمت التعليقات بين مؤيد ومستهجن لأسلوب انتقادها ميغان ماركل.

واعتبر البعض أن ميغان تتسبب بمشاكل أينما تذهب، وهذه المرة تسبب بأزمة مع دولة إفريقية، مؤكدين أن ملابس ماركل لا تتناسب مع طابع نيجيريا المحافظ.

إطلالات فاخرة في بلد فقير
كانت ميغان قد نوّعت بإطلالاتها خلال زيارتها مع زوجها إلى نيجيريا، وأنفقت ما يقرب من 150 ألف دولار على المجوهرات والملابس الجديدة ذات العلامات التجارية الراقية، وفقاً لما ذكره مصدر لصحيفة ميرور البريطانية.
واعتبر المصدر أن ماركل لم تتعرض للانتقاد بسبب الجرأة في ملابسها فحسب، بل بسبب عدم مراعاتها أسلوب البساطة في ملابسها في بلد يعيش من العالم الثالث، حيث يعيش أكثر من 112 مليون شخص دون خط الفقر.



كما أثارت الجدل خلال زيارتها بسبب ارتدائها قلادة على شكل صليب من الماس ارتدته أثناء مشاركتها في حفل استقبال لعائلات العسكريين في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وتحدثت صحيفة ديلي إكسبرس عن تكهنات بأن القلادة كانت هدية قدمها هاري إلى زوجته، وتردد أنها كانت مملوكة ذات يوم إلى والدته الراحلة الأميرة ديانا.



كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news