jo24_banner
jo24_banner

اللواء عريقات: نتنياهو امام خيارين.. والشعب الفلسطيني لن يتنازل عن مطالبه

اللواء عريقات: نتنياهو امام خيارين.. والشعب الفلسطيني لن يتنازل عن مطالبه
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن جيش الاحتلال والقيادة السياسية الاسرائيلية وصلت إلى حالة من التفكك يتم تعويضها من خلال المجازر والضغط على المدنيين لاجبارهم على العيش في خيم والشوارع، وذلك بهدف نزع الحاضنة الشعبية للمقاومة.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقف على مفترق طرق؛ إما أن يأخذ بالهزيمة وأن يستسلم للواقع الميداني الذي يقول إنه لم يحقق انجازات -وهو ما اعترف به أعضاء مجلس الحرب- فيذهب إلى طاولة المفاوضات، وإما أن يبقى أسيرا لرغبات المتطرفين بن غفير وسميرتش اللذين يريدان مواصلة العمليات العسكرية بوحشية أكثر من أجل تهجير وتشريد الشعب الفلسطيني من قطاع غزة.

وتابع عريقات: "نتنياهو يريد الصيف والشتاء معا، إذ يعمل على مواصلة الحرب، وفي نفس الوقت يريد استعادة الأسرى أحياء"، مشيرا إلى أن نتنياهو لا يملك أية أوراق ضغط على المقاومة ليتمكن من تحقيق شروطه باستعادة الأسرى دون وقف الحرب.

ولفت عريقات إلى أن الشعب الفلسطيني بات يدرك أنه لا يجب أن تكون هناك تنازلات، ولا يجب القبول بأية شروط تفرض على المقاومة بعد الدماء التي دفعها، ولذلك لا يمكن القبول بإعادة الأسرى دون مقابل.

وختم عريقات حديثه بالقول إن نتنياهو سيعود إلى المفاوضات بعد الانتهاء من قصف رفح، فلا يوجد أمام الاحتلال سوى الرضوخ لشروط المقاومة التي اصبحت صاحبة القرار في ان تفرض شروطها.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news