jo24_banner
jo24_banner

التجمّع الشبابي الاردني في التكنو يشكو "هندسة" انتخابات الهيئة الادارية لاتحاد الطلبة

التجمّع الشبابي الاردني في التكنو يشكو هندسة انتخابات الهيئة الادارية لاتحاد الطلبة
جو 24 :


أصدر التجمع الشبابي الأردني في جامعة العلوم والتكنولوجيا "تشارك" بيانا صحفيا، الأربعاء، شكا فيه مظاهر "هندسة انتخابات الهيئة الادارية لاتحاد الطلبة".

وفي التفاصيلن قال التجمّع إنه وبعد انتهاء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة 29 لهذا العام، وانتخاب أسماء 44 من أعضاء المجلس المكون من (57) عضوا، لم تكتف الجامعة بتعيين 23% من المجلس، بل وامتنعت أيضا عن كشف أسماء الطالبات اللواتي تم تعيينهن من قبل عمداء الكليات حتى اللحظة، رغم بقاء أقلّ من (24) ساعة على انتخابات الهيئة الادارية للاتحاد.

وأكد التجمّع رفضه هذا التغول المتمثّل بإخفاء أسماء (23%) من المصوتين للهيئة الإدارية حتى الآن وعدم إعلانها إلا لحين دخول قاعة القَسم والتصويت، قائلين إن هذه الممارسة من شأنها وأد كلّ محاولات الوصول إلى اتحادٍ توافقي يجمع القوى الطلابية ويمثل جميع الأطياف في الجامعة الذين يحقّ لهم التصويت سعيًا لإنشاء اتحاد طلبة تشاركي يمثّل الطالب.

وأكد التجمّع رفضه لهندسة الانتخابات وفكرة التعيين من الأساس باعتبارها تغولًا على إرادة الطلبة ومخالفةً واضحة لكلّ الأسس الديمقراطية، مشيرا إلى أنه سيبحث جميع السبل المتاحة، وستكون كل الخيارات أمامهم مفتوحة ردًا على هذه التغولات.

وشدد التجمّع على ضرورة أن تبقى القوى الطلابية حرّة قرارها، تختار قياداتها دون تدخلات خارجية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news