2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعة اليرموك تفوز بثلاثة مشاريع للاتحاد الأوروبي

جامعة اليرموك تفوز بثلاثة مشاريع للاتحاد الأوروبي
جو 24 : فازت جامعة اليرموك كشريك بثلاثة مشاريع للاتحاد الأوروبي "تمبوس" باشراف الباحثة حنان ملكاوي المدرسة في قسم العلوم الحياتية بالجامعة.

وقالت الملكاوي ان المشروع الأول بعنوان: (التطوير الدقيق ومعايرة برامج التعليم العالي العلمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بإدارة جامعة دستو الإسبانية، بالتشارك مع عدد من الدول العربية والاوروبية حيث تبلغ قيمة الدعم للمشروع الكلي مليونا واحدا و200 الف يورو.

واضافت لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المشروع الثاني يتناول موضوع تحديث وآلية إدارة العالمية في جامعات دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو بإدارة جامعة برشلونة الإسبانية وبمشاركة دول عربية وأوروبية أخرى، وتبلغ قيمة الدعم 657ر991 يورو.

فيما تناول المشروع الثالث مسائل تحسين نوعية وتكنولوجيا التعلم في البرامج التعليم العالي العلمية بإدارة جامعة أوبرتا كتالونيا وتبلغ قيمة الدعم للمشروع: 996007 يورو.

ولفتت الملكاوي الى ان هذه المشاريع تسهم في تحسين نوعية مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي، وتمكن الدول الشريكة الاستفادة من الخبرات الأوروبية, وتشجع التقارب بين أنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة والتطوارت الموازية في الاتحاد الأوروبي في مجال التعليم العالي وقطاع البحوث العلمية, بالإضافة إلى تعزيز التعاون الوطني والإقليمي والدولي لجامعة اليرموك ودفعها نحو العالمية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير