jo24_banner
jo24_banner

النائب المومني يناشد الملك : ٣٤ الف طالب جامعي مهددون بالحرمان من دراستهم الجامعية

النائب المومني يناشد الملك : ٣٤ الف طالب جامعي مهددون بالحرمان من دراستهم الجامعية
جو 24 :


خاص - طالب رئيس لجنة التعليم النيابية النائب بلال المومني الحكومة بحل قضية 34 الف طالب جامعي  انطبقت عليهم شروط الاستفادة من المنح والقروض واصبح مصيرهم مجهولا بعد اعلان اسماء المستفيدين  .

واضاف المومني ل الاردن 24 ان لجنة ادارة الصندوق تعمدت تاخير اعلان اسماء المستفيدين لحين فض الدورة العادية لمجلس النواب  حتى لا يكون هناك رقابة من قبل النواب على اللجنة والاسس التي اعتمدتها لاستبعاد هؤلاء الطلبة .


وبين المومني ان القضية لا زالت موجودة ويجب على الحكومة البحث عن حلول لهؤلاء الطلبة ومنحهم قروضا لاكمال تعليمهم الجامعي وهو حق طبيعي لهم ، مؤكدا ان مئات الطلبة من الفئات محدودة الدخل يعتمدون على المنح والقروض لاكمال تعليمهم .

واكد المومني ان الحكومة ملزمة بمنح هؤلاء الطلبة قروضا مستردة على الاقل  في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الاردني وبخاصة الطبقات محدودة الدخل ، مشيرا الى ان تستطيع الحكومة زيادة المبلغ المخصص لصندوق دعم الطالب الجامعي للتسهيل على هؤلاء الطلبة .

واشار المومني الى ان اللجنة المكلفة بادارة الصندوق لم تلتزم بايجابية رئيس الوزراء بشر الخصاونة عندما قرر الغاء النظام الجديد والعودة للعمل بالنظام القديم كونه اكثر عدالة .

وناشد المومني الملك للتدخل  بتوجيه الحكومة لحل قضية هؤلاء الطلبة الذين يعانون من عدم قدرتهم على اكمال تعليمهم  الجامعي  .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news