2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعمق تأثير الكتلة الجافة والحارة اليوم وتراجعها الأربعاء

تعمق تأثير الكتلة الجافة والحارة اليوم وتراجعها الأربعاء
جو 24 :



يزداد الاثنين، تأثير الموجة الحارة على المملكة، ومن المتوقع أن تبلغ ذروتها، لذا ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بنحو (9-10) درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار، ولاسيما في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أوقات الذروة (وقت الظهيرة)، ومن إشعال النيران في الأماكن الحرجية، ومن ترك الأطفال في المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خصوصا في مناطق البادية.

أما الثلاثاء، فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء المملكة تحت تأثير الموجة الحارة، لذا يبقى الطقس حارًا وجافًا في جميع مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويتراجع قليلاً تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة الأربعاء، لذا يكون الطقس حارا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها الخميس، ليكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 38 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 36 - 21 وفي مرتفعات الشراة 35 - 20, وفي مناطق البادية 42 - 25 وفي مناطق السهول 40 - 24, وفي الأغوار الشمالية 44 - 26, وفي الأغوار الجنوبية 45 - 29، وفي البحر الميت 44 - 27، وفي خليج العقبة 43 - 28 درجة مئوية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news