2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو نوار يحذر من نتائج سلبية لمبادرة بايدن، ويتحدث عن خطة لحصار المقاومة

ابو نوار يحذر من نتائج سلبية لمبادرة بايدن، ويتحدث عن خطة لحصار المقاومة
جو 24 :


خاص - حذر الخبير العسكري، اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار، من نتائج سلبية للمبادرة التي أطلقها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك من خلال تمهيدها للتخلّص من المقاومة، مؤكدا أن تلك المبادرة "خطر على المقاومة، ولا تنصّ على أية ضمانات دولية بإنهاء العدوان الصهيوني على غزة وخروج جيش الاحتلال من القطاع بشكل كامل".

وأضاف أبو نوار لـ الاردن24 أن إقامة منطقة عازلة سيكون خطرا على غزة وسيقطع شريان حياة المقاومة وسيقسم القطاع إلى نصفين وستكون غزة عبارة عن محافظة تدار من خلال هيئة محلية فيما السيطرة الأمنية للاحتلال.

وبيّن أبو نوار أن الكيان الصهيوني ما زال يعيش في صدمة من نتائج الحرب التي لم يكن يتوقعها ومستوى القتال العالي الذي يخوضه المجاهدون في غزة، مؤكدا في ذات السياق أن موقف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وباقي الفصائل أقوى من موقف الاحتلال.

ورأى أبو نوار أن هذا الاتفاق لا يتسق مع أفضل ممارسات فضّ النزاعات وتحقيق الأمن والاستقرار في المستقبل، نظرا لعدم وجود ضمانات دولية عن طريق الأمم المتحدة، ما يجعل المقترح هشّا وأقرب لمحاولات شراء الوقت، وهي تخدم مصالح بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية أكثر من المقاومة أو الغزيين.

وختم أبو نوار حديثه بالقول: "إسرائيل تعتبر هذه الحرب حربا وجودية، وتريد أن تحلّ مشكلة الأنفاق باعتبارها الحرب والمشكلة الحقيقية التي يجب حلّها إلى الأبد"، مبيّنا أن العدوّ يفتقر لغاية هذه اللحظة لاستراتيجية اليوم التالي للحرب، فهو تستعد لحصار طويل على حماس ولن ينسحب من المناطق العازلة للسيطرة على أمن غزة، وسيقوم بإنشاء منطقة آمنة بين مصر وغزة لاطباق الحصار على المقاومة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news