jo24_banner
jo24_banner

خبير في الشؤون الاسرائيلية: نتنياهو امام اسبوع مصيري

خبير في الشؤون الاسرائيلية: نتنياهو امام اسبوع مصيري
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الاسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، إن الأسبوع الحالي سيكون مصيريا بالنسبة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن نتنياهو يواجه أكبر معضلة في تاريخه السياسي منذ إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن خطة وقف اطلاق النار التي تعتبر مقترحات اسرائيلية.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن24 أن الخطة والمقترح جاء من نتنياهو نفسه بعد مشاورات ولقاءات أجريت في باريس والقاهرة والدوحة، مشيرا إلى أن بايدن أعلن الخطة نظرا لكون نتنياهو لا يستطيع الإعلان عنها بالشروط الحالية حتى لا يتسبب في انهاء الحكومة.

وبيّن الحنيطي أن بعض البنود تضمّنت اعترافا اسرائيليا بوجود حركة المقاومة الإسلامية (حماس) باعتبارها شريكا بالمفاوضات التي ستجري أثناء الهدنة وبضمانات أمريكية حسب طلب المقاومة.

وأشار الحنيطي إلى أن حكومة الاحتلال تعاني من ارتباك غير مسبوق نظرا لعدم قدرتها على الإعلان عن رفض الخطة، حيث أن أعضاء الحكومة أنفسهم يضغطون على نتنياهو باتجاهات مختلفة.

ولفت الحنيطي إلى أن الأسبوع الحالي سيكون حاسما لحكومة الاحتلال وسيشهد مفاجآت، لا سيّما مع اقتراب انتهاء المهلة التي أعطاها غانتس لاتخاذ قرار حول الحرب.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير