2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أبوغزاله يشارك في ورشة العمل الدولية للملكية الفكرية

أبوغزاله يشارك في ورشة العمل الدولية للملكية الفكرية
جو 24 :

شارك رئيس ومؤسس مجموعة أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، عبر تقنية الفيديو "زووم” في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها الوكالة الدولية للملكية الفكرية (WIPO) بالتعاون مع مكتب البراءات المصري، حول فوائد تطبيق "WIPO Publish” ونظام الإيداع الإلكتروني الجديد الخاص بالوكالة، وكيفية الاستفادة القصوى من هذه الأنظمة لتسهيل العمل وتسهيل الوصول إلى المعلومات المطلوبة.

ويذكر أن الدكتور أبوغزاله قد تلقى أول درس له في الكمبيوتر عام 1965، وحضر مؤتمرًا حول حماية حقوق الملكية الفكرية في سان فرانسيسكو عام 1969، ما دفعه للتخصص في هذين المجالين. وفي عام 1972، أسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية التي أصبحت الشركة الأكبر على مستوى العالم في حماية حقوق الملكية الفكرية وخدمات الاستشارات في مجال تقنية المعلومات.

ووجه سعادة الدكتور أبوغزاله الشكر للدكتور هشام فايد، المسؤول الفني في "WIPO” لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وممثلي مكتب البراءات المصري ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورئيس مكتب براءات الاختراع المصري، بالإضافة إلى الحضور من مكاتب الملكية الفكرية في عدة دول عربية.

وأضاف أن مجموعة أبوغزاله العالمية تضم اليوم أكثر من مليون عميل وتقدم خدماتها من خلال (100) مكتب حول العالم، مشيرًا إلى أنها تفتخر بقواعد البيانات الفريدة لديها في مجال العلامات التجارية وبراءات الاختراع.

وأشاد سعادة الدكتور أبوغزاله بقرار "WIPO” تكليف شركة طلال أبوغزاله بإنشاء نظام رقمي لقاعدة بيانات مكتب البراءات المصري، مؤكدًا أهمية هذا المشروع الذي يعزز التقدم التكنولوجي ويسهم في تطوير المجتمع.

وأكد الدكتور أبوغزاله استعداد مجموعته لتقديم الدعم الكامل لمكاتب البراءات في الدول العربية الأخرى، معربًا عن أمله في تقديم "WIPO” للدعم والتمويل اللازم لتحقيق ذلك، مستعرضًا خبرتهم الواسعة في هذا المجال.

يذكر أن دائرة الأرشفة الإلكترونية في شركة طلال أبوغزاله الدولية لتكنولوجيا المعلومات – إحدى شركات مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، تعد من أبرز الجهات العاملة في مجال الأرشفة الإلكترونية، حيث تمكّنت من أرشفة أكثر من (250) مليون وثيقة في ثلاث سنوات فقط لكبرى المؤسسات الرسمية والخاصة في الأردن وعدد من الدول العربية، من خلال نظام خاص متكامل لإدارة الوثائق إلكترونياً، تم إعداده ليواكب أفضل المعايير العالمية، وقابل للاستخدام بعدة لغات.

ويشار إلى أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو” هي منتدى عالمي للخدمات والسياسة العامة والتعاون والمعلومات في مجال الملكية الفكرية، تأسست عام 1967 لإرساء نظام دولي متوازن وفعال للملكية الفكرية يشجع على الإبداع والابتكار لفائدة الجميع.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news