2024-06-24 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تعرض في يوم علمي "الطاقة من منظور قرآني"

الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تعرض في يوم علمي الطاقة من منظور قرآني
جو 24 :
 
توصية بالبحث عن مصادر جديدة للطاقة والتركيز على استخراج الصخر الزيتي

نظمت الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة، بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، والهيئة العربية للطاقة المتجددة اليوم العلمي 23 ، بعنوان " الطاقة من منظور قرآني".
وقال رئيس الجمعية المهندس حاتم البشتاوي: ان في القران الكريم أكثر من 1300 آية لها دلالات علمية في خلق الإنسان وخلق السماوات والأرض، وفي خلق الجبال والبحار، وفي الشمس والقمر، وفي الليل والنهار، وفي الأنفس والآفاق؛ مما اثر في ثلة من الباحثين الغربيين من العلماء والمفكرين والأدباء وعلماء البحار والطاقة والأجنة والجيولوجيا فدخلوا في الإسلام؛ بعد تدبرهم لهذه الحقائق العلمية التي أشار إليها القرآن الكريم قبل أكثر من أربعة عشر قرناً.
وشدد عميد كلية الشريعة في الجامعة الدكتور عبد السلام الفندي على الدعوة إلى الله على بصيرة، والجهاد في سبيله بالقرآن العظيم، ونشر ثقافة الوعي العلمي الإيماني ومحاربة دعوات التشكيك والإلحاد والجندرة.
دعا في جلسة الافتتاح التي ترأسها الدكتور عبدالله الخطيب ـالعلماء والباحثين والغيورين الى إلقاء المحاضرات في علوم القران وفتح افاق جديدة من الدراسات التي تتناول مستجدات العصر من منظور قراني.
وتضمن اليوم العلمي جلستين، تناولت الاولى التي ترأسها المهندس محمد العطار، ثورة الجيل الرابع والذكاء الاصطناعي ، والطاقة في العالم الاسلامي للدكتور المهندس محمد الطعاني، والطاقة في القران الكريم للدكتور المهندس محمد خضر، والاشعاع الكوني للدكتور المهندس عبدالله الشرمان، والاشعاع الكوني للدكتور المهندس علي المر.
وتناولت الجلسة الاخرى التي ترأسها الدكتور المهندس عتبة العوران، موضوعات الطاقة الضوئية ودورها في النظام البيئي للدكتور المهندس محمد الددو، ومنظومة تخزين الطاقة وتحريرها في الايات القرانية للمهندس محمود جابر، والطاقة الشمسية للاحياء في القران الكريم للمهندسة الهام ابو عيشة، والطاقة المتجددة في القران الكريم للدكتور جمال جابر، والصخر الزيتي من منظور قراني للمهندس منذر بسيسو.
وقال رئيس اللجنة الاعلامية بالجمعية الزميل محمدخير بشتاوي: ان الجمعية التي تأسست عام 2010 نظمة أكثر من 265 محاضرة علمية إيمانية، و 23 يوماً علمياً ، واستضافت أكثر من 400 عالم وباحث ومحاضر بالتشارك مع عدد من المؤسسات الرسمية والمدنية والنقابية والتربوية ، الجمعيات المحلية والدولية العاملة في هذا المجال، وتصدر النشرات والمجلات المتخصصة.
واوصى المشاركون بان توفر الدول العربية والاسلامية مصادر متعددة للطاقة لغايات التنمية باسعار رخيصة، والبحث عن مصادر جديدة للطاقة، مع التركيز على استخراج الصخر الزيتي .
ودعوا الجامعات الى انشاء مراكز ومؤسسات تهتم بدراسات الطاقة المستدامة التي لاتنضب مثل طاقة الشمس والرياح، مع التركيز عليها من منظور ايماني تدبري،لتعزيز الايمان في نفوس الناس.
وقدم رئيس الجمعية المهندس حاتم البشتاوي دروعا تكريمية لرئيس هيئة امناء الجامعة الدكتور هيثم ابو خديجة وعميد كلية الشريعة الدكتور عبد السلام الفندي، والمتحدثين في اليوم العلمي، كما تم تكريم المهندس البشتاوي لجهده المتواصل في انجاح فعاليات الجمعية.

كلمات دلالية :

  • الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تعرض في يوم علمي الطاقة من منظور قرآني
  • الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تعرض في يوم علمي الطاقة من منظور قرآني
  • الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تعرض في يوم علمي الطاقة من منظور قرآني
  • الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تعرض في يوم علمي الطاقة من منظور قرآني
  • الأردنية لإعجاز القرآن والسنة تعرض في يوم علمي الطاقة من منظور قرآني
تابعو الأردن 24 على google news