jo24_banner
jo24_banner

بيان صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

بيان صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية
جو 24 :
 
في الذكرى 57 لهزيمة حزيران عام 1967، التي احتل فيها العدو الصهيوني ما تبقى من ارض فلسطين التاريخية، والأراضي العربية في الجولان السوري وسيناء المصرية، تؤكد أحزاب الائتلاف على ان: خيار المقاومة بكل اشكالها وعلى رأسها الكفاح المسلح، وتوفير روافعه الأساسية متمثلة في الوحدة الوطنية الداخلية، وبناء القوة الذاتية: هو الطريق الوحيد الجاد لا سترجاع الأرض والحقوق التاريخية المستلبة منذ النكبة الوطنية والقومية الأولى عام 1948م.
لقد أحدثت هزيمة حزيران اختلالاً كبيراً في موازين القوى ومعادلات الصراع العربي الصهيوني، الا ان الكفاح الوطني الفلسطيني الذي لم ولن يتوقف في مواجهة المشروع الصهيوني الاستعماري، قاد إلى ولادة مرحلة سياسية جديدة من رحم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي فرضت مشروعيتها على العالم اجمع.
تأتي هذه الذكرى الأليمة في ظل متغيرات كبرى تجري على الأرض الفلسطينية عنوانها الرئيسي هو نقل الصراع مع العدو المحتل الى مرحلة تاريخية نوعية بفضل قدرة الشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري ومقاومته الفذة على مواجهة وحشية الاحتلال وحرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني.
لقد اثبت الشعب الفلسطيني للعالم اجمع ومنذ النكبة الوطنية الأولى عام 1948 ثم الثانية عام 1967 وفي جميع المراحل التاريخية التي تلت: قدرته التي لا تقهر على مواجهة الاحتلال في سبيل تحقيق أهدافه في العودة الى الوطن وتقرير مصيره على ارض وطنه.
كما قدم دروساً للغرب الاستعماري الذي يتنكر لحقوقه الوطنية المشروعة انه لن يتنازل عن أي منها، ويتمسك باستراتيجية المقاومة خياراً رئيسياً لا بديل عنه.
بمناسبة مرور اكثر من نصف قرن على هزيمة حزيران 1967م، تؤكد أحزاب الائتلاف على خطورة وبؤس خيارات التطبيع العربي الرسمي مع العدو الصهيوني وتطالب بإلغاء كل معاهدات الاستسلام بدءاً من كامب ديفيد مروراً باوسلو ووادي عربة وما سمي بالاتفاقات الابراهيمية.. كما تؤكد أحزاب الائتلاف ان الحركة الجماهيرية العربية وقواها الوطنية المنظمة والمناضلة هي المؤهلة لتحقيق هذا الهدف حماية للامن القومي العربي من المشروع الصهيوني.
نتوجه بتحية التقدير والاحترام للدول التي وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الحرب الاجرامية وللشعوب والحركات الطلابية والحقوقية التي تملأ القارات بالتظاهرات المناصرة للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
واعتزازاً بالمقاومة الباسلة واكراماً لأرواح الشهداء الأردنيين والفلسطينيين والعرب في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية والكرامة الوطنية ندعوكم للمشاركة في الوقفة التي ينظمها ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية مساء الأربعاء الساعة الثامنة في ساحة الكالوتي – الرابية - عمان. 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news