jo24_banner
jo24_banner

مذكرة تفاهم في مجال تقديم الخدمات الصحية وبناء القدرات

مذكرة تفاهم في مجال تقديم الخدمات الصحية وبناء القدرات
جو 24 :
 
وقّع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، وشركة نحن نرعاك للتجارة والتسويق الإلكتروني (WeCare)، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم في مجال تحسين نوعية الخدمات الصحية المُقدمة للأشخاص الأكثر ضعفا وتهميشا، خصوصا الأشخاص من ذوي الإعاقة.

ووقع مذكرة التفاهم، التي تأتي في إطار التطوير وإدخال شراكات جديدة بين الطرفين، مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، والرئيس التنفيذي لشركة (WeCare)، الدكتور علاء حسين.

وتهدف المذكرة، التي ستمتد لخمس سنوات، إلى تقديم خدمات الرعاية العلاجية السِنيّة، وتحويل الفئات المستهدفة إلى خدمات "المستشفى الافتراضي"، وهو مشروع يهدف إلى النهوض بالقطاع الصحي بحلول تكنولوجية متقدمة، من خلال التركيز على تقديم الخدمات الصحية منزليا، إضافة إلى التعاون في مجال تبادل الخبرات، وبناء القدرات، والتدريب في مجال صحة الأسرة، والذكاء الاصطناعي.

وأشارت المذكرة إلى أنه سيكون التركيز حاليا على الفئات المستهدفة (الأكثر ضعفا وتهميشا وخصوصا ذوي الإعاقة)، للبناء عليها ومن ثم توسيع نطاق تقديم الخدمات تباعا لشرائح المجتمع في مراحل لاحقة بما يحقق مفهوم الدمج بين كافة الفئات المجتمعية.

ووفق المذكرة يقدم معهد العناية بصحة الأسرة للحالات المحولة إليه خدمات الصحة الإنجابية والجنسية، والصحة النفسية، والعنف المبني على النوع الاجتماعي، والخدمات التأهيلية.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية بتميّز، ويعد نموذجا وطنيا متخصصا في تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة للأسرة، وتدريب المتخصصين ومقدمي الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الطفل، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب، إضافة إلى خدمات الصحة الإنجابية، والمشورة النفسية والاجتماعية، ويعد رائدا في مجال مبادرات مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإدارة برامج التوعية بحقوق الإنسان، وبناء قدرات المؤسسات الوطنية بأحدث البرامج التدريبية.

وتعتبر WeCare من الشركات المعنية بالتقنيات والأتمتة المتعلقة بالقطاع الصحي، وتقدم بالتعاون مع شركائها مشروعا رائدا يسمى "المستشفى الافتراضي" للنهوض بالقطاع الصحي، مدعما بالحلول المتقدمة المبنية على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويعد هذا المشروع الأول في المنطقة من حيث حجم العمل، والخدمات التي يقدمها، والمرونة التي تُمكّنه من التواؤم مع كل المتغيرات.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news