2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمم المتحدة تدرج الاحتلال على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفل

الأمم المتحدة تدرج الاحتلال على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفل
جو 24 :


أخطر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة بإدراج "تل أبيب" ضمن قائمة الدول السوداء التي لا تحمي الأطفال.

وأبلغ غوتيريش "إسرائيل"، بإدراج جيشها رسميا في "قائمة الأمم المتحدة للأطراف التي ترتكب انتهاكات ضد الأطفال بمناطق النزاع، المعروفة بـ(قائمة العار) أو (القائمة السوداء)".

وكانت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، قالت في تقرير نشرته في وقت سابق الجمعة، إن "كل مساعي إسرائيل لإقناع غوتيريش بتجنب هذه الخطوة باءت بالفشل، وستظهر إسرائيل في القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل ضمن تقرير سيتم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن".

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و731 شهيدا، وإصابة 83 ألفا و530 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news