2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: مجزرة النصيرات جريمة حرب.. والجيش الامريكي شريك فيها.. وعلى المقاومة التريث

خبير عسكري: مجزرة النصيرات جريمة حرب.. والجيش الامريكي شريك فيها.. وعلى المقاومة التريث
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري، اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار، إن ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني بالاشتراك مع مجموعة من الجيش الأمريكي في منطقة النصيرات بقطاع غزة، تعتبر جريمة حرب كبرى، لأنها اخترقت قوانين الحرب جميعها، مبيّنا أن الأسلحة التي تم استخدامها في منطقة مأهولة بالسكان مخصصة للمناطق مكشوفة، حيث أنها أسلحة عشوائية تزيد حجم الضحايا المدنيين.

وأضاف أبو نوار لـ الاردن24 أن قوات الاحتلال استخدمت القوة المميتة، وهذا مدروس ومقصود حسب المؤشرات على الأرض، وهو ما انعكس على عدد الشهداء والجرحى، مشددا على أن المجتمع الدولي مطالب اليوم بالتحرك ومحاكمة قادة الاحتلال ومن شارك في العملية أمام محكمة الجنايات الدولية.

وشدد أبو نوار على أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في النصيرات كانت مقصودة وجرت تحت مراقبة مستشارين أمريكيين بالإضافة إلى القادة في غرف عمليات الاحتلال.

وأشار أبو نوار إلى أن المقاومة مطالبة اليوم بالتريث قبل الذهاب إلى المفاوضات، كما يجب أن تدفع اسرائيل ثمنا لهذا القتل المتعمد، لافتا إلى أن العملية مؤشر واضح على أن اسرائيل لا تأبه لا بالقانون الانساني ولا الدولي.

ولفت أبو نوار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تملك معلومات حول كلّ ما يجري في قطاع غزة، فيما يؤكد تدخلها بهذه العملية حج العجز الذي يعانيه جيش الاحتلال.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news