2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أكاديمية التحالف الأردنية تباشر بالتحضير لإضافة دبلوم الثانوية الأمريكية

أكاديمية التحالف الأردنية تباشر بالتحضير لإضافة دبلوم الثانوية الأمريكية
جو 24 :
 
 

 

باشرت أكاديمية التحالف الأردنية AAJ بالعمل على إضافة نظام التعليم الأمريكي لطلاب الصفوف الثانوية (American High School Diploma (AHSD) .

وسيتم تخصيص العام الدراسي القادم لاستكمال متطلبات الاعتماد مع منظمة الاعتماد الدولية ووزارة التربية والتعليم إضافة لاستكمال كافة المتطلبات التربوية من معلمين/ومعلمات مؤهلين للنظام، في حين سيبدأ التطبيق الكامل للنظام في العام الدراسي 2025-2026.


جاء ذلك بعد موافقة مجلس أمناء الأكاديمية في جلسته المنعقدة بتاريخ ٢٩ نيسان ٢٠٢٤ باعتماد النظام الأمريكي، ومباركة الكنيسة الأم بإضافة النظام الأمريكي للأكاديمية.


وقالت سلام مدانات مدير عام الأكاديمية أن إضافة النظام الأمريكي هي خطوة في مراحل نمو الأكاديمية لتوفير الخيارات للطلاب لتناسب رغباتهم واحتياجاتهم. "قمنا بكافة الدراسات لمعرفة احتياجات طلابنا وقدرتنا على توفير أعلى مستويات التعليم لضمان توفير الفرص الجيدة لطلابنا في التقدم لمختلف الجامعات العالمية".


كما وعبرت مديرة المدرسة جمانة عكاوي عن سعادتها للقرار. "نحن الآن بصدد العمل الحثيث على زيادة كادر المعلمين المؤهلين وإجراء التدريبات اللازمة وتوفير جميع المتطلبات لإنجاح المشروع الجديد الذي سيغني الأكاديمية ويلبي احتياجات الطلاب ويوفر لهم المزيد من فرص التفوق الأكاديمي والشخص".


وستكون أكاديمية التحالف في اليادودة المملوكة من كنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة أول مدرسة مسيحية في الأردن توفر لطلابها نظام دبلوم الثانوية الأمريكي إضافة للنظام البريطاني المعتمد حاليًا، علمًا أن الأكاديمية توفر التعليم لكافة الصفوف باللغة الإنجليزية إضافة إلى تكثيف خاص لتدريس اللغة العربية ومتطلبات وزارة التربية والتعليم.

.

هذا واحتفلت أكاديمية التحالف بالعشرية الأولى في٣١ أيار الماضي وشمل الاحتفال تخريج أول فوج من طلابها برعاية وزير التربية والتعليم. فقد تأسست الأكاديمية عام 2014 لتوفر التّعليم المتميّز، من خلال بيئة دامجة تسودها المحبّة والرّعاية بالجميع بشكل كلّي ومتكامل ليكونوا قادرين على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news