2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بحرارة تلامس 45.. أجواء حارة وجافة بانتظار الأردنيين أيام العيد

بحرارة تلامس 45.. أجواء حارة وجافة بانتظار الأردنيين أيام العيد
جو 24 :


كشف مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، عن بدء تأثير موجة جافة حارة جدا على المملكة اعتبارا من يوم غد الخميس وتمتد حتى الأسبوع القادم "أيام عيد الأضحى".

وقال آل خطاب، إن الموجة الحارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة قادمة عبر شبه الجزيرة العربية، حيث سيكون الطقس حارًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في باقي المناطق خاصة في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة .

وأوضح أن درجات الحرارة العظمى ستكون أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو ( 8 - 9) درجات مئوية وقد تتجاوز الـ45 مئوية في بعض المناطق مثل الأغوار والبادية والعقبة خلال أيام العيد، وقد تلامس الـ40 مئوية في مناطق عمان الشرقية و 35 - 37 درجة مئوية في مناطق غرب وشمال العاصمة عمان.

وحذر مدير إدارة الأرصاد الجوية، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس ولتجنب حدوث الجفاف شرب المياه بكميات كافية خاصة للحفاظ على صحة المرضى وكبار السن والأطفال، وتجنب ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للإشتعال داخل المركبات، بالاضافة الى ارتداء ملابس قطنية خفيفة ذات ألوان فاتحة والابتعاد الألوان الداكنة التي تمتص الحرارة .

وحول أنسب فترة للتزاور خلال العيد، بين آل خطاب أن فترة العصر والمساء هي الأفضل حيث تنكسر حدة الحرارة في الظل وقت الغروب وتكون الأجواء نسبيا أفضل للتنقل، ناصحا بمتابعة النشرات الجوية اللاحقة التي تبين تفاصيل الأجواء أولا بأول، مهنئا الجميع بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news