jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي يطالب مجلس الامن بالتحرك لوقف حرب التجويع في شمال غزة

البرغوثي يطالب مجلس الامن بالتحرك لوقف حرب التجويع في شمال غزة
جو 24 :


خاص - طالب أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الامريكية بالتحرك لوقف حرب التجويع التي يمارسها الاحتلال الصهيوني على الفلسطينيين في شمال غزة .

وقال البرغوثي لـ الاردن24 إن مناطق الشمال لا زالت محاصرة من قبل قوات الاحتلال التي تمنع ادخال أي نوع من المساعدات إليها، ما ساهم في انتشار حالات الجوع وتعريض المدنيين لخطر الموت جوعا.

وأضاف البرغوثي أن المجتمع الدولي مطالب بانقاذ الأطفال والنساء وكبار السن والمدنيين المحاصرين في شمال غزة، والذين يصل عددهم إلى نحو (70) ألف مواطن يمارس الاحتلال ضدهم أبشع أنواع جرائم الحرب وهي التجويع ومنع ادخال أي مساعدات إليهم.

وأشار البرغوثي إلى أن نحو (30) ألف طفل فلسطيني في غزة معرضون لخطر الموت بسبب سوء التغذية الحاد وفقا لاحصاءات اليونسيف، لافتا إلى الصورة التي انتشرت للطفل الفلسطيني أمجد قنوع في شمال غزة البالغ من العمر 3 سنوات ووزنه 5 كغم فقط.

ودعا البرغوثي العالم الحر إلى التحرك لادخال المساعدات الغذائية والأدوية والمواد الاغاثية الى غزة، والضغط على الاحتلال لاعادة فتح المعابر وادخال شاحنات الغذاء المتوقفة في الجانب المصري من الحدود.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير