jo24_banner
jo24_banner

جمال سليمان: الصراع الطائفي السوري سيتحول إلى كارثة إقليمية

جمال سليمان: الصراع الطائفي السوري سيتحول إلى كارثة إقليمية
جو 24 :

أكد الفنان السوري جمال سليمان، أن الملف السوري معقد جدًا ورأى أنّ هناك خيارين لا ثالث لهما، إما نستمر كما نحن وبالتالب ستتحول سوريا إلى بلد ينبعث الدخان من كل شارع من شوارعه، أو ندخل في حوار شجاع ووطني ويتم فيه كل ما يلزم من تنازلات لصالح مستقبل سوريا".

تصريح سليمان جاء في مقابلة أجرتها معه صحيفة "المصري اليوم"، أكد فيها أن هذا ليس رأيه فحسب، بل رأي طيف واسع من الشعب السوري، مراهناً على أن الأيام ستثبت صحة هذه التوقعات، وأضاف "للأسف الشديد بعد هذه الشهور لم يعد الشأن السوري بيد السوريين وحدهم، سواء كانوا في مؤسسة الحكم أو في الشارع الصامت أو حتى في الشارع المنتفض، فالقضية السورية اليوم أصبحت إقليمية ودولية، وهذا أخطر شيء من وجهة نظري".

وتابع يقول "أصبح على النظام والمعارضة أن ينتظرا ما سيتمخض عن المجتمع الدولي من إجراءات وقرارات تحت منظومة صراع المصالح، بينما الدم السوري يراق، ووحدة المجتمع تتهدد، ويكثر الحديث عن احتمالات الحرب الطائفية، التي لو حدثت- لا سمح الله- لن تكون كارثة سورية فقط بل إقليمية أيضاً".

وحمّل سليمان النظام المسؤولية لأنه راهن على الوقت، وعلى تضارب المصالح الدولية وعدم قدرة المعارضة على التوحد بدلاً من الرهان على إرادة الشعب السوري، الذي يريد أن يخرج من طور سياسي إلى طور آخر جديد. (سيدتي) 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير