jo24_banner
jo24_banner

تعرّف على نظام التاهل والعقوبات وكل ما يتعلق بيورو 2024

تعرّف على نظام التاهل والعقوبات وكل ما يتعلق بيورو 2024
جو 24 :

يستعد العالم وبالتحديد أوروبا لإنطلاق أكبر البطولات القاريّة كأس أمم أوروبا "يورو" 2024 بمواجهة الافتتاح تجمع بين صاحب الأرض منتخب ألمانيا ومنتخب اسكتلندا.

وكشف الاتحاد الاوروبي الأوروبي عن نظام البطولة، والّذي لن يتغيّر عن النُّسختين السابقتين حيثُ ستكون الأمور على الشكل التالي: نبدأ بدور المجموعات، حيث تُقسّم المنتخبات الـ24 إلى ست مجموعات وكل مجموعة تضم أربعة منتخبات وكل مجموعة ستلعب ثلاث مباريات، ثم أربعة أدوار إقصائية. تتألف من دور 16 وربع نهائي ونصف نهائي ونهائي، ويتأهل بالطبع الأول والثاني عن كل مجموعة إضافة لأفضل اربعة منتخبات في المركز الثالث.

وفي حالة التعادل في النقاط بين منتخبين على الأقل من المجموعة ذاتها، تكون الأفضلية أولاً بالمواجهة المباشرة، ثُمّ بفارق الاهداف. وسيُسمح لكل منتخب بإجراء خمسة تبديلات في كل مباراة. ويمكن إجراء تبديل سادس في حال وجود وقت إضافي في مباريات الادوار الاقصائيّة.

أما بالنسبة للإيقافات، فهناك بعد اللمسات الفريدة، فإن اللاعبين أو الاداريين (من بينهم المدربون) الذين يتعرضون للطرد، يتم إقصاؤهم مباشرة عن المباراة التالية في المسابقة، لكن في حالة حدوث مخالفة خطيرة، يمكن للهيئة التأديبية بالاتحاد الدولي "فيفا" رفع العقوبة وتوسيعها لتشمل المسابقات الأخرى.

وتنطلق المباراة الافتتاحيّة في 14 حزيران، ويبدأ دور ال16 في الثاني من شهر تموز، أما الدور نصف النهائي فسيكون في التاسع من الشهر نفسِه، والنهائي في الرابع عشر مِنهُ أيضاً.
السبورت 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news