jo24_banner
jo24_banner

صدور تعليمات إدارة وتسجيل أسماء النطاقات الوطنية لسنة 2024

صدور تعليمات إدارة وتسجيل أسماء النطاقات الوطنية لسنة 2024
جو 24 :

- صدرت في الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، تعليمات إدارة وتسجيل أسماء النطاقات الوطنية لسنة 2024، الصادرة بمقتضى نظام التنظيم الإداري لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة رقم (83) لسنة 2019.

وبحسب التعليمات يعرف اسم النطاق بأنه مجموعة من حروف (إنجليزية أو عربية) و/أو أرقام و أو علامة الشرطة (-)، وتكون في المستوى الثالث من النطاق العلوي الأردني الإنجليزي المعروف باسم JO. ، أوفي المستوى الثاني من النطاق العلوي الأردني العربي المعروف باسم (.الأردن) ويستخدم اسم النطاق بديلا ومرادفا لعنوان بروتوكول الإنترنت في خوادم نظام أسماء النطاقات.

وتتبع التعليمات في أي وزارة أو دائرة أو مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة أو هيئة أو مجلس أو سلطة أو شركة مملوكة بالكامل للحكومة، أو التي تساهم فيها الحكومة بنسبة لا تقل عن 50 بالمئة وأي جهة يقرر مجلس الوزراء إخضاعها لأحكام هذه التعليمات.

ويعرف الموقع الإلكتروني، بأنه مجموعة من الصفحات الإلكترونية المترابطة تنشئها الوزارة معنية بإدارة أسماء النطاقات الوطنية يتم الوصول لها من خلال شبكة الانترنت من خلال الرابط www.dns.jo .

وتشمل خدمات التسجيل، الخدمات الخاصة بتسجيل أسماء النطاقات بما في ذلك تسجيل اسم نطاق أو تعديله أو إلغائه أو نقله أو تجميده أو تجديده او إيقافه او تقديم اعتراض.

--(

بترا)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news