2024-06-18 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أجواء جافة وحارة جدا في أغلب المناطق حتى الثلاثاء

أجواء جافة وحارة جدا في أغلب المناطق حتى الثلاثاء
جو 24 :

يستمر تأثير الموجة الحارة على الأردن السبت، ويكون الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جدا في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان اليوم ما بين 40 - 26 درجة مئوية، غرب عمّان 38 - 24، المرتفعات الشمالية 36 - 23، مرتفعات الشراة 37 - 24، مناطق البادية 43 - 25، مناطق السهول 40 - 26، الأغوار الشمالية 46 - 26، الأغوار الجنوبية 46 - 29، البحر الميت 46 - 27، وفي خليج العقبة بين 47 - 31 درجة مئوية.

وتحذّر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، وكذلك من خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.
كما حذّرت إدارة الأرصاد من خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وكذلك من خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب التقرير، يطرأ الأحد، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جدا في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربيةمعتدلة السرعة تنشط أحيانا.

يبقى الطقس الاثنين جافا وحارا في أغلب المناطق، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

يطرأ يوم الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس جافا وحارا في أغلب المناطق، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

بترا


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news