2024-06-18 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار : حلفاء اسرائيل يتخلون عنها

اللواء ابو نوار : حلفاء اسرائيل يتخلون عنها
جو 24 :

خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان الاحتلال يحاول تكريس واقع جديد في قطاع غزة من خلال احتلال معبر رفح والسيطرة على ممر فيلادلفيا الذي يعتبر الشريان الحيوي لاهل غزة ، مبينا ان خطة نتنياهو اصبحت واضحة حيث يسعى الى  تقسيم غزة من خلال ممر نتساريم وعزلها عن الضفة الغربية ومصر بشكل تام . 

 واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان عملية 7 اكتوبر تعتبر اكبر صدمة استراتيجية وجدوية تلقاها الاحتلال منذ تاسيس كيانه السرطاني ولا زال يعاني من تبعات هذه العملية ولذلك يقوم بارتكاب المجازر والجرائم ضد الانسانية لاستعادة معنويات جنوده.

  وتابع ابو نوار ان المقاومة عملت على استراتيجية جر جيش الاحتلال لحرب استنزاف طويلة،علما بان حرب المدن هو ما تخشاه الجيوش النظامية بالعادة ما  قد يتسبب في  ايقاع خسائر كبيرة في صفوف  الجيش .  

واشار ابو نوار الى ان جيش الاحتلال يفتقر الى خطة اليوم التالي للحرب وهذا سبب تصريحات نتنياهو بانه يقبل الهدنة ولا يقبل وقف الحرب وبالتالي وضع الجيش قي حالة استنزاف كبيرة نتيجة صمود المقاومة . 

 وختم ابو نوار حديثه بالقول حلفاء اسرائيل زودوها بكافة انواع الاسلحة وهم من يدير الحرب على ارض الواقع وهم اليوم من ينصحونها بعدم اطالة امد الحرب  وهم الان من يضغط بوقفها من خلال اصدار قرار من مجلس الامن .  

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news